أزمات القيد وانتهاء الإعارة تلاحقهم.. 5 لاعبين خارج المستطيل الأخضر بالدوري المصري

الخميس، 06 أغسطس 2020 02:00 م
أزمات القيد وانتهاء الإعارة تلاحقهم.. 5 لاعبين خارج المستطيل الأخضر بالدوري المصري

يعاني بعض لاعبي الدوري المصري من أزمات تعيقهم من اللعب مع بداية استئناف بطولة الدوري بعد توقف دام نحو خمسة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، ويواجه اللاعبين أزمات إدارية سواء في عملية القيد أو قطع الإعارات قبل انتهاء مدتها أو أزمات أخرى مع إدارات الأندية.
 
ويعد أبرز هؤلاء اللاعبين هم وليد أزارو وأيمن حفني وأحمد حمودي، ورمضان صبحي وحسام عاشور، الذي يواجه بعضهم مواقف صعبة لا تسمح لهم بالمشاركة مع فرقهم لانتهاء اعارتهم أو عدم قيدهم مع فرقهم ووضعهم علي قوائم الانتظار ليجدوا أنفسهم خارج المستطيل الأخضر.
 
 
حسام عاشور
 
ينتهي عقد حسام عاشور مع النادي الأهلي بنهاية الموسم الجاري، بعد قرار المدير الفني رينيه فايلر بعدم الاحتياج إليه خلال الفترة القادمة، وانقطعت علاقة القلعة الحمراء بقائد الفريق، بعد التصريحات المثيرة التي خرج بها اللاعب منتقداً إدارة الأهلي ومتهماً إياها بعرقلة مهرجان اعتزاله، وهو ما رد عليه الأحمر ببيان رسمي قال فيه أن علاقة اللاعب بالنادي قد انتهت وتم سحب الامتيازات التي منحها له في وقت سابق، ورغم ذلك لا يستطيع عاشور المشاركة مع أي نادي قبل فتح فترة القيد الجديد ليتم تسجيله في قائمة إحدى الفرق.
                   
 
أزارو
 
عاني وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي، في بداية الموسم الجاري من عدم الحصول على فرصة للمشاركة مع الأهلي بشكل أساسي تحت القيادة الفنية لرينية فايلر، وبسبب اعتراض اللاعب، ساءت العلاقة بين أزارو وفايلر وكان من الضروري خروجه على سبيل الاعارة لينتقل في يناير الماضي إلى الاتفاق السعودي، ورغم تألقه مع الفريق السعودي إلا أن أزمة كورونا وتأخير مستحقات المغربي لدى ناديه الجديد أدت إلى أزمة جديدة تقرر على إثرها إنهاء الاعارة وعودة اللاعب إلى الأهلي ليظل على قائمة الانتظار حتى فتح باب القيد مع بداية الموسم الجديد.
 
 
أزارو شارك في 11 مباراة مع الأهلي قبل الإعارة سجل خلالهم 4 أهداف وصنع هدف واحد، فيما شارك المغربي مع الاتفاق في 7 مباريات بالدوري السعودي قبل التوقف سجل خلالهم 3 أهداف وصنع هدف آخر.
 
 
رمضان صبحي
 
لم يحسم النادي الأهلي مصير مشاركة رمضان فى لقاء إنبى المقرر إقامته الأحد المقبل، والمؤجل من الدور الأول فى الدورى إلا بعد التأكد من قانونية مشاركته فى اللقاء، خاصة أن إعارة اللاعب من هيدرسفيلد الإنجليزى انتهت فى 30 يونيو الماضى.
 
 واتخذ النادى عدة اجراءات فى هذا الشأن للتأكد من قانونية مشاركة اللاعب، كما ان التفاوض مع النادى الانجليزى بخصوص شراء رمضان صبحى نهائيًا وصل الى مراحل متقدمة بعد العرض الذى تقدم به الأهلى مؤخرًا وسوف تشهد الايام القليلة القادمة حسم كل هذه الأمور.
 
 
أيمن حفني
 
عاني أيمن حفني، صانع ألعاب الزمالك السابق بعد رحيله عن القلعة البيضاء في بداية الموسم الجاري عائداً إلى بيته السابق مصر المقاصة، وبسبب خطأ في نظام الاستبدال بقي اللاعب على قوائم الانتظار حتى انتقالات يناير حيث أعير إلى المقاولون العرب، قبل أن يقطع الأخير إعارة اللاعب بداعي عدم الالتزام، ليعود مجدداً إلى وضعية لاعب مع إيقاف التنفيذ.
 
 
أيمن حفني لم يشارك سوى في 20 دقيقة بالموسم الجاري موزعة على ثلاث مباريات مع المقاولون العرب، صنع خلالهم هدفاً واحداً، وكان اللاعب قد انتقل إلى المقاولون باحثاً عن فرصة للمشاركة، بعد أن بقي على قوائم الانتظار في مصر المقاصة، حيث كان حفني قد انتقل من الزمالك إلى المقاصة في بداية الموسم لمدة ثلاث سنوات إلا أن استنفاذ المقاصة للاستبدالات أبقت اللاعب على قوائم الانتظار حتى تمت إعارته إلى المقاولون.
 
 
حمودي
 
أحمد حمودي صانع ألعاب الأهلي السابق فمنذ انتقاله إلى فريق بيراميدز خلال الميركاتو الصيفي الماضي، عانى من نفس الأزمة بسبب نظام الاستبدال، حيث ظل على قوائم الانتظار منذ بداية الموسم الجاري ولم يشارك في أي مباراة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق