الأهلي وأسوان .. تاريخ من المواجهات يكتسحها الأحمر

الإثنين، 17 أغسطس 2020 05:00 م
الأهلي وأسوان .. تاريخ من المواجهات يكتسحها الأحمر

 
 
يلتقي  النادى الأهلى مع نظيره فريق أسوان فى التاسعة مساء اليوم، الاثنين، باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة العشرين لمسابقة الدورى العام.
 
ويعتلى الأهلى صدارة ترتيب جدول الدورى برصيد 53 نقطة، بعدما لعب 19 مباراة فاز فى 17 وتعادل فى مباراتين ولم يهزم وسجل لاعبوه 49 هدفاً وتلقت شباكه 5 أهداف، بينما يحتل أسوان المركز الـ13 فى مسابقة الدورى العام برصيد 19 نقطة، حصدها أبناء الجنوب بعد 19 مباراة، فازوا فى 4 مباريات وتعادلوا فى 7 وخسروا 8 أخرى، وسجل لاعبو أسوان 21 هدفاً واستقبلت شباكهم 31 آخرين.
 
والتقيا الفريقان في 19 مباراة بمسابقة الدوري الممتاز، ويظهر التفوق الكاسح للفريق الأهلاوي والذي نجح في تحقيق 18 انتصارًا على حساب أبناء الجنوب، في حين حقق ممثل الصعيد المفاجأة بإسقاط الفريق الأحمر في مرة وحيدة كانت بالدور الثاني للمسابقة في موسم 1997-1998 بهدفين نظيفين باستاد القاهرة.
 
ونجح الأهلي في هز شباك أسوان 43 مرة، بينما نجح ممثل الصعيد في زيارة شباك أبناء التتش 8 مرات، وبعتبر حسام حسن هو الهداف التاريخي لمباريات الأهلي وأسوان، حيث نجح في تسجيل 4 أهداف للفريق الأحمر في تاريخ مواجهات الفريقين، برفقة مؤمن زكريا صاحب الأهداف الأربعة أيضًا، ويليهما كل من أحمد بلال ووليد صلاح الدين بثلاثة أهداف.
 
وبعتبر طاهر أبوزيد، نجم الأهلي السابق هو أول من قص شريط الأهداف في مواجهة الفريقين، بهدف حسم به فريقه اللقاء الأول أمام أسوان في موسم 1990- 1991.
 
وتمكن الخماسي الأفريقي أحمد فيلكيس وماليك إيفونا وسليمان كوليبالي وجونيور أجايي، من التسجيل خلال تاريخ مواجهات الفريقين، بواقع 4 أهداف للأهلي وهدف أفريقي وحيد لأسوان.
 
يتولى تدريب الفريق الأسواني أحمد كشرى نجم الأهلى الأسبق الذى قاد الفريق خلال فترة توقف المسابقة عقب رحيل مجدى عبد العاطى، أسوان مع كشرى خسر أولى مبارياته مع زهرة الجنوب أمام فريق المقاصة بقيادة إيهاب جلال بعد مباراة قوية من جانب أبناء الصعيد بهدفين مقابل هدف ثم تعادل مع نادى مصر بهدف لكل فريق، ويبحث عن أول انتصار له مع فريقه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق