معايير فندقية جديدة لدعم السياحة العلاجية في مصر.. بورسعيد ضربة البداية

الإثنين، 24 أغسطس 2020 12:00 ص
معايير فندقية جديدة لدعم السياحة العلاجية في مصر.. بورسعيد ضربة البداية
معايير فندقية لدعم السياحة العلاجية في مصر

من المنتظر تطبيق نظام الفندقة فى الإقامة بالمستشفيات للمنتفعين قريبا بمحافظة بورسعيد، خاصة وأن تطبيق النظم الفندقية يتماشى مع معايير الجودة العالمية فى توفير الخدمة، ويحقق رضاء المنتفعين. حيث تعمل الهيئة العامة للرعاية الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، على إعداد دليل إرشادى حول الخدمات الفندقية التى ستقدمها الهيئة بمستشفياتها خلال الفترة المقبلة، حيث إنه سيتم تدريب وتعليم العاملين بالمستشفيات على آليات تقديم الخدمة الفندقية للمنتفعين.

ومن جانبه، أكد الدكتور هانى راشد نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة فى تصريحاته خلال ورشة عمل أقيمت، اليوم الأحد، حول آليات تقديم الخدمة الفندقية بمستشفيات الهيئة، أن تطبيق معايير الجودة الطبية فى ظل آليات تقديم الخدمة الفندقية بالمستشفيات للمنتفعين يمثل استثمار مضمون العائد، مؤكدًا أن الهيئة تستهدف تحقيق رضاء المنتفعين بعد الحصول على الخدمة الطبية، مضيفًا أنه سيتم تفعيل سبل الرقابة الكاملة على مراقبة الخدمات الفندقية.

وأضاف الدكتور هانى راشد نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن ملف السياحة العلاجية، إنما يحتاج إلى ركائز قوية للخدمة الفدقية فى المستشفيات التابعة لهيئة الرعاية، موضحًا أن البنية التحتية الصحية لمنظومة التأمين الصحى الشامل قوية وتستوعب خدمات عالية الجودة، مضيفا أنه تم تسجيل جميع مستشفيات هيئة الرعاية الصحية من جانب هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، تمهيدا لاعتمادهم ،وهو ما يذكى آليات تقديم الخدمة الفندقية للمنتفعين.

ومن ناحيته، أشار الدكتور شريف لاشين مدير الإدارة الفندقية بهيئة الرعاية الصحية إلى أنه تم إعداد خطط وبرامج محددة لتطبيق برامج الفندقة فى الخدمة الطبية بجميع مستشفيات الهيئة، وتابع: الخدمة أصلا فى منظومة التأمين الصحى الشامل مميزة، وهناك مستوى أعلى، وهو مستوى الفندقة والتعامل الجيد مع العملاء، مضيفًا أن المسألة تحتاج إلى نشر الوعى بين العاملين بالمستشفيات.

وأوضح الدكتور شريف لاشين فى تصريحات صحفية، أن تفسير الخدمة الفندقية يعنى خدمة طبية وعلاجية موحدة لكن الإقامة تختلف، فالخدمة سيكون مزود بها بعض المعايير كأن يحتاج منتفع غرفة منفردة أو سويت مثلا على أن يتحمل فارق الدرجة إذا رغب، لكن فى الطبيعى الخدمة الطبية واحدة، ويجريها نفس الأطباء لجميع المنتفعين والفارق فقط فى الإقامة، وتابع: طريقة التعامل واحدة وليس بها تميز أو أفضلية.

وفى ذات السياق، كشف الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية، أنه يتم تطبيق نظم الجودة الشاملة فى المستشفيات، مؤكدا على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير أعلى مستوى من الخدمات الطبية للمنتفع، وتابع: وضعنا خطط وبرامج لتقديم خدمات فندقية عالية المستوى للمنتفع إذا رغب فى إضافة خدمات تتعلق بالإقامة مراعاة لخصوصيته.

وأوضح الدكتور أحمد السبكى فى تصريحات صحفية، أن هناك استراتيجية للخدمة الفندقية تتكون من 14 محورا، وهدفها تحقيق الرضا الكامل للمنتفعين فيما يطلبونة من خدمات، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى لتوفير كافة سبل الرعاية، مضيفًا أن الفترة المقبلة ستشهد رفع كفاءة العناصر البشرية بداية من الأمن وحتى مقدمة الخدمة.

وأكد الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن تطوير الخدمة وإضافة الفندقة لها يفتح ويقوى السياحة العلاجية، وهو ما يعود بالنفع على المنظومة بشكل عام، وتابع: سيتم تخصيص جزء من غرف المستشفيات وتحويلها إلى غرف مفردة مميزة أو أجنحة مميزة فى جميع المحافظات، لمن يرغب من منتفعى منظومة التأمين الصحى الشامل، أو غيرهم من القادرين، وهو ما يعزز الموارد الذاتية للهيئة لتمكينها من تحقيق أهدافها.

واستكمل: وسط كل هذا نضمن أفضل سبل الرعاية الصحية لجميع المنتفعين، وخاصة غير القادرين الذى كفل لهم الدستور والقانون الرعاية الطبية الكريمة فى منظومة صحية تعتمد على ركائز الحوكمة الصحية، مشيرًا إلى أن الخدمة الطبية سيتم مراقبتها والعمل على تطويرها بشكل مستدام.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق