ترامب يتحدث عن الإنجاز التاريخي.. في مواجهة كورونا

الإثنين، 24 أغسطس 2020 11:57 ص
ترامب يتحدث عن الإنجاز التاريخي.. في مواجهة كورونا

إنجاز تاريخي حققته الولايات المتحدة الأمريكية – علي حد وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب – الذي قال إن هيئة الغذاء والدواء أجازت استخدام علاج بلازما المتعافين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بشكل طارئ، وهو ما سيقلل الوفيات بنسبة 35%.

وأضاف ترامب  فى المؤتمر الصحفى اليومى حول مستجدات فيروس كورونا والذي حضره وزير الصحة أليكس عازار، ومفوض إدارة الغذاء والدواء الدكتور ستيفن هان ، أن السرعة التى تم بها إجازة هذا العلاج كانت لتستغرق سنوات إذا لم يكن موجودا فى الإدارة.

وقال ترامب: "هذا علاج قوي يحمل أجسامًا مضادة قوية جدًا جدًا من دم المرضى المتعافين، للمساعدة في علاج المرضى الذين يعانون من عدوى حالية. لقد كان لها معدل نجاح لا يصدق"..

كان ترامب قد غرد قائلا: "إن هناك أخبارا جيدة حول علاج فيروس كورونا". يأتي هذا الإعلان بعد أيام من اعتقاد مسؤولي البيت الأبيض أن هناك تأخيرات لدوافع سياسية من قبل إدارة الغذاء والدواء في الموافقة على لقاح وعلاجات للمرض الذي قلب فرص ترامب في إعادة انتخابه.

من جانيه قالت وكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية إن إصدار ترامب لأمر طوارئ فى مؤتمر الليلة يتزامن مع عشية المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري -24 : 27 أغسطس- سيسهل على بعض المرضى الحصول على العلاج، وفقًا لمسؤولي البيت الأبيض.

واعتبرت أن بلازما الدم المأخوذة من مرضى تعافوا من فيروس كورونا تكون غنية بالأجسام المضادة، ويكون له فوائد لأولئك الذين يكافحون المرض، لكن الأدلة لم تكن حاسمة فيما يتعلق بكيفية عملها أو أفضل طريقة لإدارتها.

 

وقالت سى إن إن: "إن ترخيص الاستخدام الطارئ من إدارة الغذاء والدواء لا يتطلب نفس المستوى من الأدلة مثل الموافقة الكاملة لإدارة الغذاء والدواء. في نهاية شهر مارس، أنشأت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مسارًا للعلماء لتجربة بلازما المتعافين مع المرضى ودراسة تأثيرها".

ويستخدم الأطباء العلاج منذ ذلك الحين، وحتى الآن تم علاج أكثر من 60.000 شخص في الولايات المتحدة بالبلازما. وأصر الرئيس الأمريكي على إعلان اليوم، الذي يأتي بعد يوم واحد من اتهامه "الدولة العميقة"، أو أي شخص آخر، في إدارة الغذاء والدواء بتعمد إبطاء تطوير لقاح وعلاج فيروس كورونا، "لا علاقة له بالسياسة" على الرغم من توقيته الواضح في عشية المؤتمر الوطني الجمهوري.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة