شريف إكرامي.. "أبجني تجدني"

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 01:41 م
شريف إكرامي.. "أبجني تجدني"

على مدار أيام مضت لم يتوقف الحديث عن صفقة انتقال رمضان صبحي إلى نادي بيراميدز، وقتها تردد اسم حارس مرمى الأهلي السابق شريف إكرامي كأحد الواقفين خلف الصفقة، لكنه عاد ونفى ذلك.
 
وقتها أكثر ما صدم جماهير النادي الأهلي، وكانت طعنة كبيرة في قلب عشاق القلعة الحمراء، هو كسر قاعدة الانتماء للنادي أو ما أطلقوا عليه "ابن النادي".
 
شريف إكرامى، حارس مرمى النادى الأهلى السابق، ظهر من جديد بتصريح صادم لجماهير القلعة الحمراء عقب أزمته الأخيرة بالنادى وإعلان مجلس الإدارة انتهاء علاقة إكرامى بالأهلى وخروجه من حسابات الفريق لنهاية عقده بنهاية الموسم الجارى، وبات اللاعب قريباً من الالتحاق بفريق بيراميدز، وسط اتهامات قوية لحارس الفريق الأحمر السابق بأنه لعب دوراً رئيسياً فى رحيل رمضان صبحى زوج شقيقته عن الأهلى لينضم هو الآخر إلى بيراميدز.
 
اعترافات شريف إكرامي وضعته من جديد محل انتقاد جماهيرى، بعد حديثه عن رفضه تخفيض راتبه عقب جائحة كورونا، وتأكيده أن الانتماء المطلق للجماهير فقط وأن انتماء اللاعب مشروط بالعرض المادى للنادى، وكذلك علمه برحيل عبد الله السعيد عن الأهلى قبل القلعة الحمراء.

رفض تخفيض راتبه بعد كورونا
 
وكشف شريف إكرامى عن كواليس قرار الخصم من عقود اللاعبين بعد هزيمة الأهلى بخماسية أمام صن داونز الجنوب أفريقيا فى النسخة الماضية بدورى الأبطال، وقال شريف، "دور كابتن الفريق هو توصيل صوت اللاعبين.. وبعد مباراة صن داونز التى خسرناها بخماسية تعرضنا لخصم كبير بقيمة 10%، وطلبنى سيد عبد الحفيظ بأن أبلغ اللاعبين بالقرار، لم يكن عندى شك بأن النتيجة كانت كارثية، ولكن كان لابد من المناقشة، لم أكن مع الفريق وقتها كنت فى مصر".
 
وأضاف إكرامى، "نصحته بالانتظار، وقلت له إننا لدينا مباراة عودة وبعدها مباراة بيراميدز وليس الوقت مناسباً لهذا الأمر، خاصة أن الدورى على المحك، ولم يتم الموافقة على رأيى، وطلبت منه حافزاً أن أبلغ اللاعبين بالقرار وأن يكون المقابل هو إلغاء هذا القرار حال التتويج بكأس السوبر"، ورغم التتويج بالدورى والسوبر رفض الأهلى التراجع عن الخصم.
 
وتابع إكرامى، "شكلى أمام اللاعبين لم يكن مناسباً بعد هذا الموقف، ثم بعد أزمة كورونا تحدث معنا عبد الحفيظ بشأن تخفيض العقود، فقلت له هل هناك أزمة، قال الناس بتقول فيه أزمة، فقلت له إنى مش موافق، وطلبت منه إبلاغ اللاعبين".

الانتماء مشروط بالمقابل المادى
 
أكد شريف إكرامى أنه كان يعلم بتوقيع عبد الله السعيد، صانع ألعاب القلعة الحمراء السابق، لنادى الزمالك قبل وصول المعلومة إلى مسئولى الأهلى بأيام، وأضاف إكرامى فى تصريحات تلفزيونية، لا يوجد شىء اسمه التوقيع على بياض والانتماء عند اللاعب مشروط بالمقابل المادى، الانتماء المطلق للجماهير فقط، كنت أعرف أن عبد الله السعيد اتخذ قرار الرحيل مبكراً وتوقيعه للزمالك قبل وصول المعلومة للأهلي، ولم أتحدث فى الأمر لأنه لا يخصنى وحفاظاً على مبادئى، بينما رجوع رمضان للأهلى أو غيره فليس الحل للأهلي، بعد عودة رمضان وبعد ضم الشحات خسرنا من صن داونز بخماسية.

مخالفة قرار الأهلي
 
وأكد شريف إكرامى أن جميع اللاعبين تلقوا تحذيراً من سيد الحفيظ مدير الكرة بمنع الحديث على السوشيال ميديا، ومع ذلك غرد على تويتر بهدف توضيح موقفه، وقال إكرامى، "بعد اجتماعى مع سيد قال لى إنه ممنوع أن يتحدث أى لاعب على السوشيال ميديا، وأعتقد أن تغريدات تويتر كانت السبب.
 
وأشار إكرامى إلى أنه بعد انتقال رمضان إلى بيراميدز شعرت أن هناك توجيها للجماهير باتهامى، وكنت أمام حلين إما الصمت وإما الحديث، وانتظرت رد النادى على الأمر، مثلما ردوا عن وليد سليمان وخناقة أحمد فتحى مع فايلر.

تضارب تصريحاته مع والده
 
تضاربت تصريحات شريف إكرامى مع والده حارس مرمى الأهلى الأسبق إكرامى الشحات، والذى أكد أنه فوجئ بقرار نجله بالرحيل عن الأهلى، مؤكداً أنه استشار والده ورمضان صبحى فى أمر رحيله عن الأهلى نهاية الموسم الجارى.

اتهام المجلس الحالى بعدم الإخلاص للنادى
 
اتهم شريف إكرامى المجلس الحالى بعدم الإخلاص بشكل غير مباشر، قائلا، "محمود الخطيب أكثر رئيس موجود مع الفريق من بين كل الرؤساء الذين تعاملت معهم، وهو رجل يعشق النادى، وعليه ضغط كبير وحرب شرسة، ولذلك حمله ثقيل، ومهما كنت رجلا متفاهما تحتاج أشخاصا معك لمساعدتك على النجاح، والأهم أن يكونوا بنفس إخلاصك".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة