التعليم تحدد موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2020

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 12:23 م
التعليم تحدد موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2020
د. محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إنه من المقرر اعتماد وإعلان نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالى،2019,2020 الأحد القادم.

ومن المقرر أن يتم تجميع النتيجة خلال الـ 24 ساعة القادمة، وذلك بعدما بدأت المراجعة الشاملة للتصحيح ورصد الدرجات مطلع الأسبوع الجاري، وسط تطبيق الكنترولات لكافة الإجراءات الاحترازية لحماية مقدري الدرجات من فيروس كورونا المتسجد.
 
وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تحديد أوائل الدبلومات الفنية فى كل شعبة، سواء دبلوم الخمس سنوات أو الثلاث سنوات والفندقى، لافتة إلى أن هناك طلاب متفوقة فى التعليم الفنى ولها تنسيق جامعات ومن ثم يحدد كل كنترول الأوائل ثم يتم تجميعهم على مستوى الجمهورية، موضحة أن هناك قواعد لاختيار الأوائل على رأسها مجموع الدرجات ثم الشعبة والتخصص والحروف الأبجدية فى ترتيب قائمة الأوائل.
 
وكشفت المصادر، أن هناك كراسات إجابة استفادت من درجات الرأفة التى تم إقرارها، لافتة إلى أن مقدرى الدرجات راعوا الظروف الصعبة التى عقدت فيها الامتحانات وأيضا توقف الدراسة منذ 15 مارس الماضى.
 
وشددت المصادر على أن الشئون القانونية تحقق فى المحاضر الإدارية التى تم تحريرها للطلاب داخل اللجان الذين ثبت تطورهم فى قضايا غش أو تصوير أسئلة ورفعها على صفحات الغش الإلكترونى، مؤكدة أنه سيتم حرمان بعض الطلاب من الامتحان لمدة عام أو أكثر حسب المخالفة التى ارتكبها وفقا لقانون التصدى للغش والمنظم لأعمال الامتحانات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق