ترامب يطالب باستدعاء الحرس الوطني.. طوارئ في "ويسكونسن" بعد إطلاق النار على "أسمر البشرة"

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 01:12 م
ترامب يطالب باستدعاء الحرس الوطني.. طوارئ في "ويسكونسن" بعد إطلاق النار على "أسمر البشرة"
ترامب

تشهد ولاية ويسكونسن حالة فوضى عارمة، دفعت بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمطالبة حاكم الولاية الديمقراطي، توني إيفرز، باستدعاء الحرس الوطني، للتعامل مع الاحتجاجات المستمرة وحالة الفوضى والدمار في مدن وشوارع الولاية.

وكتب ترامب على حسابه بموقع التدوينات "تويتر": "يجب على الحاكم استدعاء الحرس الوطني في ويسكونسن. الحرس الوطني جاهز وراغب وأكثر من قادر على إنهاء المشكلة بسرعة".

 

 

ترامب على تويتر
 
ترامب على تويتر

وأعلن حاكم ويسكونسن الأمريكية، توني إيفرز، حالة الطوارئ فى الولاية على خلفية الاضطرابات المستمرة التى تشهدها الولاية، على خلفية إطلاق الشرطة النار على رجل أسمر البشرة فى مدينة كينوشا.

والثلاثاء وقع إيفرز، على مرسوم ينص على إعلان حالة الطوارئ بالولاية فى ظل الاضطرابات والاحتجاجات المستمرة فى أنحاء مختلفة بويسكونسن، يقضي بتوسيع وجود قوات الحرس الوطنى لمواجهة الاضطرابات وضمان حماية البنية التحتية والمواقع الثقافية، وأمر حاكم الولاية برفع عدد عناصرهم المنتشرين فى الشوارع إلى 250 شخصا.

واندلعت اشتباكات مسلحة فى شوارع مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن الأمريكية فى وقت مبكر اليوم الأربعاء فى اضطرابات لليلة الثالثة على التوالى بعد إطلاق الشرطة النار على رجل أسود.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن سلطات إنفاذ القانون إن ثلاثة أشخاص أصيبوا فى الاشتباكات الأخيرة أحدهم بإصابات تفضى للوفاة.

وأظهر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعى اشتباكا بين مدنيين وفيه عدة أشخاص يهرعون صوب رجل مسلح طُرح أرضاً على ما يبدو. وظهر المسلح فى المقطع وهو يطلق النار على من يهرولون نحوه وسقط أحدهم أرضاً فيما سُمع دوى طلقات نارية أخرى.

وظهر فى مقطع آخر على وسائل التواصل رجل أصيب بجرح بالغ فى ذراعه وهو جالس أرضا وبرفقته آخر يحمل بندقية بينما كانت الشرطة تقترب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق