قناة الجزيرة القطرية.. شهادات واقعية حول معاداة متبر الإرهاب للعرب

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 01:15 م
قناة الجزيرة القطرية.. شهادات واقعية حول معاداة متبر الإرهاب للعرب
قناة الجزيرة

نشأت قناة الجزيرة المملوكة لنظام القطرى فى مارس 1988 بعد أن تولى حمد بن خليفة آل ثان على الحكم في قطر، وقرر إلغاء وزارة الإعلام والرقابة على الإذاعة والتليفزيون والصحافة التى لم تعد ملكا للدولة، وإنما تابعة لمؤسسات حرة مستقلة، ومنح قناة الجزيرة 137 مليون دولار على سبيل القرض تنفق خلال خمس سنوات بدون فوائد، ثم تتولى تمويل نفسها بنفسها من الإعلانات وعوائد بيع منتجاتها الإعلامية، وبحثت قطر عن إعلاميين على مستوى متميز  أغرتهم بالأموال، وبالفعل وقع معها 120 إعلاميا وبدأ إرسالها فى يناير 1997 وكانت تبث إرسالها فى البداية لمدة ست ساعات يوميا ومع مرور الوقت أصبحت 24 ساعة يوميا، منذ هذه النبذة المختصرة تعرف أهمية قناة الجزيرة عند حمد بن خليفة وأبنه الأمير الحالي تميم بن حمد، بالقناة المعادية للعرب كل العرب، وبأنها المتحدثة باسم سياسة "تميم" والناطق الرسمي باسم أصحاب الفكر الإرهابي.

 
الجزيرة قناة الشيطان
 
المستشار عماد أبو هاشم القاضي المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، وصف قناة الجزيرة المملوكة للنظام القطري بـ"قناة جزيرة الشيطان"، مؤكدا أنها منبر لخونة أوطانهم وقيادات الإرهاب والتطرف.
 
وأشار "أبو هاشم" في تصريحات، إلى أنه بالبحث عن نشأة قناة الجزيرة وسيرة العاملين فيها سيتبين للجميع سياسة تلك القناة التي تعمل على التخريب وتبث الفوضى، وتستضيف المجرمين من الإرهابين والخونة، موضحا أن أغلب الشعوب العربية تفهمت تماما حقيقة تلك القناة.
 
الجزيرة ..بوق لنشر ثقافة الكراهية والدناءة والشائعات
 
لم يقتصر انتقاد قناة الجزيرة على الشخصيات السياسية والإعلامية المصرية، بل هناك شخصيات عربية وخليجية تولى انتقاد "الجزيرة" اهتماما واسعا، ومن أبرز هؤلاء الإماراتى ضاحى خلفان نائب مدير عام قطاع الأمن العام بإمارة دبى، حيث شن هجوما على النظام القطرى، وأدواته الإعلامية التى يعتمد عليها فى نشر الفوضى والشائعات والتحريض فى الدول العربية من خلال قناة الجزيزة.
 
وقال ضاحى خلفان: "قناة الجزيرة تسعى إلى تسويق ثقافة الكراهية، ونشر ثقافة الدناءة، ونشر ثقافة التلفيق، ونشر ثقافة الإحباط.. القائمة طويلة".
 
وتابع: "أبغض الدول عند بني الأمة العربية دولة الحمدين". 
 
عميد الصحافة الكويتية يفضح سياسة الجزيرة
 
ومن أبرز الشخصيات العربية التي فضحت قناة الجزيرة الكاتب الصحفى أحمد الجار الله، عميد الصحافة الكويتية، حيث قال إن قناة الجزيرة القطرية ناشطة فى تغطية أى أحداث تدور ضد السعودية ومصر، فى حين تتغافل عن تغطية أى أحداث فى الدول الصديقة لها، وآخرها إيران.
 
 
وكتب "الجار الله"، عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "قناة الجزيرة ناشطة فى حوارات ضد السعودية وحوارات ضد مصر.. فى السعودية فيه قط دهسته سيارة والجزيرة تحاور خبراء فى لجان الرفق بالحيوان وفى مصر فيه فأر قُتل بالسم والخبراء يتحدثون فى الجزيرة".
 
وفضح عميد الكتاب الصحفيين الكويتيين فى تغريداته سياسة التناقض التي تقوم بها قناة الجزيرة موضحا أنها تتغاضى عن الأحداث الكبرى في الدول الموالية لتميم بن حمد سواء تركيا أو إيران، بينما تبث تقاريرا وأخبارا عن الدول التي تقاطع قطر بسبب دعمها للإرهاب، مثل الرباعى العربى "مصر والكويت والبحرين والإمارات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق