بعد سيول سانت كاترين.. الأرصاد الجوية تكشف خريطة مناطق السيول حتى نهاية الأسبوع الجارى

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 03:09 م
بعد سيول سانت كاترين.. الأرصاد الجوية تكشف خريطة مناطق السيول حتى نهاية الأسبوع الجارى
سيول سانت كاترين
ندى سليم

 
حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على مدار الساعات الماضية من طقس ممطر قد يصل إلى حد السيول في بعض المناطق الجبلية، حيث شهدت عدة طرق بجنوب محافظة البحر الأحمر، سيول شديده أسفرت عن غلق العديد من الطرق الصحراوية بمنطقة الكيلو ٨٥ بطريق «سفاجا – قنا»، وطريقي «القصير – قفط» و«مرسى علم – إدفو».
 
ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن خريطة المناطق المتوقع تعرضها للسيول خلال الساعات القادمة، موضحا أن أكثر المحافظات التي ستتعرض الى أمطار متوسطة قد تصل الى حد السيول هي محافظة جنوب سيناء.
 
وأوضح "شاهين"، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن الطرق المؤدية إلى محافظة جنوب سيناء أبرزها الطرق المؤدية إلى سانت كاترين، ستتعرض إلى أمطار شديدة قد تصل إلى السيول، موضحاً أن فرص سقوط الأمطار تمتد إلى نهاية الأسبوع الجاري، محذراً من السفر على تلك التعرض التي قد تتعرض إلى الغلق نتيجة مياه السيول.
 
وأضاف أن سلاسل محافظة البحر الأحمر من المناطق التي تتعرض للسيول بنسبة 30% خلال الساعات القادمة، حيث تتوافر فرص سقوط أمطار غزيرة قد تصل إلى رعدية في بعض المناطق.
 
وأكد أيضا أن حالة الطقس تشهد استقراراً في حالة الطقس وصولا للمعدلات الطبيعية على درجات الحرارة، التي تصاحبها ارتفاع في درجات الرطوبة مما يسفر عن شعور بارتفاع في درجات الحرارة على محافظة القاهرة ومحافظات الوجة البحرى والقبلى. 
 
وأشار الى أن حالة الطقس ليلا تشهد اعتدال في درجات الحرارة على الوجه البحرى والسواحل الشمالية، مع طقس معتدل أيضا على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة