6 احتياطات مبالغ فيها.. كيف تحمي نفسك من كورونا دون تضييع وقتك؟

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 12:00 ص
6 احتياطات مبالغ فيها.. كيف تحمي نفسك من كورونا دون تضييع وقتك؟

بعد انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم أصبحت أفضل الطرق لتقليل خطرالإصابة به معروفة للجميع، وتتلخص في ارتداء الأقنعة والحفاظ على مسافة اجتماعية وتجنب المناطق المزدحمة، ولكن هناك البعض يتخذ احتياطات غير ضرورية ولا تستحق تضييع الوقت من أجلها.
 
وبعد أن تعرف خبراء الصحة العامة على المزيد حول كيفية انتشار فيروس كورونا، أصبح من الواضح أن بعض الاحتياطات ربما لا تستحق وقتك، ونستعرض فيما يلي 6 احتياطات للوقاية من فيروس كورونا يرى الخبراء أنها غير ضرورية.

1- لا تحتاج إلى ارتداء القفازات في المتجر
 
لا ينتشر فيروس كورونا بسهولة عبر الأسطح الملوثة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، على الرغم من أن الشخص يمكن أن يصاب بالعدوى إذا لامس سطحًا أو جسمًا به جزيئات فيروسية ثم لمس فمه أو أنفه أو عينيه.
 
قد يبدو ارتداء القفازات- التي يمكن التخلص منها أو غير ذلك- طريقة سهلة للحفاظ على يديك خالية من التلوث المحتمل في محل البقالة لكن إرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) لا تنصح باستخدام القفازات عند شراء احتياجاتك من السوبر ماركت.
 
وقال بول فولبيردينج، عالم الأوبئة بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، لصحيفة واشنطن بوست في يوليو: "لا أرتدي قفازات في المتجر، لكني أغسل يدي قبل أن أذهب وعندما أعود".
 
حتى أن بعض الخبراء قلقون من أن ارتداء القفازات قد يمنح الناس إحساسًا زائفًا بالأمان عند التسوق.
 
وقالت رافينا كولار، عالمة الأوبئة في جمعية الأمراض المعدية الأمريكية، لمجلة نيويورك الشهر الماضي ، "إن القفازات مصدر آخر للتلوث.. مع ارتداء القفازات قد تكون عرضة للمس وجهك كثيرًا".
 
2- تعقيم عبوات الطعام المجمدة
 
وجد المسئولون الصينيون آثارًا لفيروس كورونا على عبوات الأطعمة المجمدة لكن ربما لا تكون هذه النتائج مدعاة للقلق، وفقًا لمايكل رايان ، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية.
 
قال رايان في تصريح صحفي الشهر الماضي: "يجب ألا يخشى الناس الطعام، أو تغليف الأطعمة أو معالجتها، ومن توصيل الطعام".
 
قالت كيتلين هاول، مهندسة الكيمياء والطب الحيوي بجامعة مين ، إنه من غير المرجح أن يعيش الفيروس على الأطعمة المجمدة.
 
وتابعت: "هذا ممكن ، لكن الفيروس ليس مستقرًا للغاية خارج جسم الإنسان، مضيفة أن "تجميد الفيروس أو تبريده يمكن أن يساعد في إطالة الفترة الزمنية التي يظل فيها الفيروس معديًا، ولهذا السبب نعتقد أن الفاشيات في مصانع تعبئة اللحوم كانت تحدث بشكل متكرر، ولكن لا يزال انتقال العدوى عبر الأسطح نادرًا - حتى عندما يتم تجميد هذه الأسطح أو تبريدها ".
 
قالت إليزابيث كونيك ، عالمة الأحياء المناعية بجامعة أريزونا، لصحيفة The Post إنها لا تعقم وتغسل عبوات الطعام ، المجمدة أو غير ذلك.لقد فعلت ذلك لمدة أسبوع تقريبًا، ثم قررت أنه سيكون هناك المزيد من الحالات إذا تم نقل الفيروس بهذه الطريقة.
 
3- عزل كتب المكتبة لمدة 3 أيام أمر مبالغ فيها
 
يعتمد عمر الفيروس على الأشياء على نوع المادة: وجدت إحدى الدراسات أن الأمر استغرق ثلاث ساعات حتى يترك الفيروس الأنسجة وورق الطباعة.
 
 وفي ضوء ذلك ، قال جراهام ، يجب ألا تقلق المكتبات كثيرًا بشأن عزل الكتب قبل إعادتها للتداول.
 
أظهرت الأبحاث التي أجريت في يونيو أن الجسيمات الفيروسية اختفت من مواد المكتبة العامة بعد ثلاثة أيام اختبر العلماء عمر الفيروس على أغلفة الكتب ذات الغلاف المقوى والكتب الورقية التجارية، بالإضافة إلى الصفحات الورقية داخل كتاب مغلق ، وسترات واقية وحالات بلاستيكية لأقراص DVD.
 
وأظهرت النتائج أنه بعد يوم واحد اختفى الفيروس من أغلفة الكتب وأقراص الـ DVD بعد ثلاثة أيام، لكن يظل الأمر أيضاَ صعب لانتقاله بهذه الطريقة.
 
4- لا حاجة لعزل البريد الخاص بك على الإطلاق
 
قال جراهام إنه من الصعب وجود جزيئات فيروسية كافية لجعلك مريضًا على البريد الخاص بك وهذا هو السبب في أن عزل محتويات صندوق البريد الخاص بك ليس ضروريًا على الأرجح.
 
بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تزداد حرارة صناديق البريد خلال حرارة الصيف، مما قد يؤدي على الأرجح إلى تجفيف أي فيروس باقٍ وجعله غير معد.
 
 
5. عمال النظافة والإصلاح يمكن أن يأتوا إلى منزلك
 
منذ بداية الوباء، تجنب الناس جلب الضيوف إلى منازلهم لكن معظم الخبراء يقولون إنه من الجيد السماح بعمال التنظيف وإصلاح الأشياء بأن يأتوا للمنزل من حين لآخر.
 
قال أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، إن عامل تنظيف يأتي إلى منزله مرة كل أسبوعين: ترتدي قناعًا وقفازات في جميع الأوقات أثناء تواجدها في المنزل".
 
6. لا خطر من السباحة في حمام سباحة
 
لا تميل حمامات السباحة إلى أن تصبح نقاطًا لانتقال COVID-19 لأن الفيروس التاجي لا ينتشر عبر الماء - لا سيما في حمامات السباحة المضاف لها كلور ، حيث يجب أن تعمل المادة الكيميائية على تعطيل الفيروس في الماء ، كما يقول مركز السيطرة على الأمراض.
 
قال جوزيف أيزنبرج، عالم الأوبئة في كلية الصحة العامة بجامعة ميتشيجان: "بشكل عام ، لا تعيش مسببات الأمراض التنفسية في الماء".
 
وأضاف " نظرًا لأن الفيروس التاجي يعد فيروسًا تنفسيًا، فإن الإصابة به عادة ما تنطوي على استنشاقه، وليس ابتلاعه، لذا فالسباحة آمنة نسبيًا."

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق