وزير التعليم العالي.. الرئيس السيسي مهتم بمتابعة برامج الدراسة في الجامعات الأهلية

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 03:30 م
وزير التعليم العالي.. الرئيس السيسي مهتم بمتابعة برامج الدراسة في الجامعات الأهلية
وزارة التعليم العالي
أمل عبد المنعم

كشف الدكتور خالد بعد الغفار، وزير التعليم العالي، عن متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي لبرامج التعليم التي يتم اختيارها في نظام الدراسة بالجامعات الأهلية، ووضح وزير التعليم العالي في تصريحات هاتفية في أحد البرامج، أن الرئيس السيسي يتسأل عن مدى الاستفادة العائدة من تطبيق تلك البرامج على الطلاب الذين يدرسون في الجامعات الأهلية.

وتابع وزير التعليم العالي، أن القيادة السياسية مهتمة بالغاية بأنظمة التعليم في مصر،، وذلك للسعي أن تكون مصر قبلة الباحثين عن تعليم عالي جودته عالية، ولتسويق جامعاتنا في الخارج،، مؤكداً أن من 50 إلى 75 % من الأعداد للطلبة الأجانب الذين يدرسون في مصر يقلل بسبب الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا.

وأضاف وزير التعليم العالي، مصر تسعى لزيادة الاهتمام بالبحث العلمي وزيادة المراكز البحثية خاصةً بعد الحصول على درجات متقدمة في التصنيف الدولي في البحث العلمي،، والعمل على زيادة تصنيف مصر الدولي في الأبحاث العلمية بعد صدور قانون خاص به.

وأكد وزير التعليم العالي، أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ بنظام الهجين بعد خروج امتحانات الجامعات إلى بر الأمان،، وسوف يتم تحديد أيام الدراسة في الجامعات من خلال الإنترنت "أون لاين"،، مع الاستعداد لتطوير البنية التحتية المعلوماتية.

التعليم العالي ونتيجة التنسيق

على الجانب الأخر كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد الإعلان عن نتائج المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات، وذلك في تمام الساعة 10.30 صباح الغد الخميس الموافق 10 سبتمبر الجاري.

وتم الانتهاء من مهلة التقديم للمرحلة الثانية للتنسيق عبر الموقع الإلكتروني، الأحد الماضي، وشملت هذه المرحلة 254 ألف طالب وطالبة، منهم بالشعبة العلمية 194 ألفاً، بحد أدنى 317.5 درجة،  و60 ألفاً بالشعبة الأدبية، بحد أدنى 287 درجة، حيث تبقى للمرحلة الثانية أماكن خالية لطلاب القسم العلمي "علوم ورياضيات"،، في كليات الحاسبات والمعلومات، والإعلام، والاقتصاد والعلوم السياسية، والفنون الجميلة.

كما تبقى في المرحلة الثانية للتنسيق أماكن محدودة في كليات الهندسة لطلاب علمي رياضة، كما تبقى أماكن في كليات الآداب والتربية والحقوق والطب البيطري والعلوم.

التعليم العالي والنشاط الرياضي بالجامعات

وكذلك أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن عودة النشاط الرياضي للحفاظ على صحة الطلبة مع الحفاظ على معايير السلامة والاجراءات الإحترزية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ولفتت وزارة التعليم العالي إلى عدم ارتداء الكمامات بالنسبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، أثناء المشاركة في النشاط البدني الشاق " الجري، التمارين الرياضية"،، مع الإلتزام بالتباعد الاجتماعي، والتركيز على أنواع الرياضة غير المتطلبة للاحتكاك الجسدي، مما يساعد جميع الكوادر من المدربين بالتباعد مسافة متر ونصف على الأقل.

كما أكدت وزارة التعليم العالي، على وضع علامات مرئية على الأرض تدل على مسافات التباعد الاجتماعي الآمنة، وهذا في الجامعات المتوفر لديها مرافق لياقة بدنية،، والالتزام بالارشادات ذات الصلة بمراكز اللياقة البدنية،، بالنسبة لممارسة الرياضة الجماعية.

وشددت وزارة التعليم العالي، على تعليق جميع الإرشادات والمعايير الخاصة بالصحة في كل قاعة رياضية تتماشى بارشادات وزارة الصحة والإسكان، وذلك لتشجيع ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق، والتأكيد من تهوية قاعة اللياقة البدنية عن طريق فتح الأبواب والنوافذ، وأنظمة التهوية، والبعد عن إقامة المسابقات والفعاليات الرياضية خلال الفترة القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق