الدوري المصري في الجولة 26 طعم تاني.. أهداف بالجملة و31 كارت أصفر

الأحد، 13 سبتمبر 2020 03:10 م
الدوري المصري في الجولة 26 طعم تاني.. أهداف بالجملة و31 كارت أصفر
درع الدوري المصري

انتهت أمس السبت، مباريات الجولة السادسة والعشرين، لمسابقة الدورى المصري الممتاز، والتي شهدت أرقاماً كثيرة، بعضها لصالح النادي الأهلي، والذي يقترب من حسم لقت الدوري.
 
وواصل النادي الأهلي انتصاراته وحقق فوزه الخامس على التوالي (3 – 0) في قمة مباريات الجولة مساء الجمعة على الإسماعيلىن وبات فى حاجة لـ 3 نقاط فقط من مبارياته الثمانى القادمة لحسم اللقب الثانى والأربعين في تاريخه.
 
ونستعرض فيما يلي أرقام الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز:
 
1_ شهدت تسجيل 31 هدفاً فى 9 لقاءات بواقع 15 فى الأشواط الأولى و16 بالأشواط الثانية.
 
2_ احتسبت 5 ركلات جزاء سدد منها 4 بنجاح وأهدرت ركلة عن طريق عمر الوحش لاعب الإسماعيلي.
 
3_ تم إشهارت الكارت الأصفر 31 مرة بينما ظهر الكارت الأحمر مرة واحدة من نصيب إسلام صلاح  نادى مصر.
 
4_ تفنن اللاعبون في دعم مؤمن زكريا، حيث وشهدت ثلاثية الأهلي حضور مؤمن زكريا بتكرار احتفاله الشهير خلال أهداف الأهلي، كما ظهر لاعبو سموحة بقمصان تحمل صورة مؤمن زكريا قبل بداية مباراتهم مع الزمالك، واحتفل ناصر منسى مهاجم الطلائع بهدفيه فى الجونة بصورة مؤمن زكريا واحتفاله الشهير.
 
5_ ونجح نادي مصر المقاصة في الهروب من الهبوط، بعدما حقق الفريق الفيومى انتصاره الثالث على التوالى بالفوز على طنطا بهدفين دون رد فى هذه الجولة بعد الفوز على الإسماعيلى ثم الاتحاد السكندرى ليرفع رصيده للنقطة 33 بعدما حقق 6 انتصارات وخسارتين وتعادل منذ عودة مسابقة الدورى من توقف كورونا.
 
6_ حقق طلائع الجيش ثانى أكبر انتصارخلال الموسم الحالى فى هذه الجولة بالفوز على الجونة برباعية مقابل هدف، إذ إنه كان قد فاز بنتيجة 4-0 أمام نادى مصر بالجولة الـ16.
 
وواصل عبد الحميد بسيونى تألقه منذ عودة المسابقة من التوقف حيث خاض 7 مباريات تعادل فى ثلاثة وفاز فى ثلاثة مثلها وخسر من الزمالك فقط ليقترب من وداع الهبوط بعدما رفع رصيده للنقطة 30 .
 
7_ حقق نادي أسوان فوزاًُ مهماًُ على الإنتاج الحربى بثنائية، ليواصل نتائجه الجيدة، وفي آخر 5 مباريات لم يخسر أسوان سوى مباراة واحدة وتعادل في 3 وفاز فى لقاء وحيد، من تولي أحمد كشرى المسؤولية خلفاً لمجدى عبد العاطي عقب استئناف النشاط قاد زهرة الجنوب لحصد 10 نقاط خلال 9 مباريات أبعدت الفريق قليلا عن صراع القاع.
 
8_ عاد المصرى البورسعيدى للانتصارات بعد غياب 214 يوما حيث لقن بيراميدز الهزيمة الثالثة على التوالى، الفوز هو الأول للمصرى منذ 10 فبراير الماضى، أي قبل 7 أشهر بالتمام والكمال ومنذ 214 يوما.
 
وفى المقابل هى الخسارة الثالثة على التوالي لبيراميدز بعد الخسارة أمام الزمالك والجونة، الفوز جعل سلسلة عدم فوز بيراميدز على المصري في الدوري تاريخيا مستمرة، الفوز الخامس للمصري مقابل ثلاثة تعادلات ولا فوز لبيراميدز.
 
9_ تعرض إسلام أبو سليمة لاعب المصرى للإصابة بالرباط الصليبى في هذه الجولة ليكون الضحية السادسة فى المسابقة منذ استئناف مباريات الدوري بعد توقف كورونا، وسبقه إسلام جمال لاعب سموحة وإبراهيم عادل لاعب المقاولون العرب ومحمد أنور لاعب الاتحاد ومحمود متولى مدافع الأهلى والحسينى سمير لاعب أسوان.
 
10_واصل الزمالك مسلسل نزيف النقاط بعد عودة الدوري بالتعادل مع سموحة في هذه الجولة حيث لعب الفارس الابيض 10 مباريات حقق الفوز في 6 مباريات آخرها على الطلائع بهدف دون رد مقابل ثلاثة تعادلات وخسارة وحيدة أمام المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف.
 
11_ شارك مصطفى محمد مهاجم الزمالك بديلاً وسجل الهدف الثالث في مرمى سموحة، الهدف هو الثامن له مع الزمالك في الدوري هذا الموسم، كثاني أفضل عدد من الأهداف له في الدوري بموسم واحد منذ بداية مسيرته بعد تسجيله 12 هدفا مع طلائع الجيش بالموسم الماضي، وهو الهدف رقم 29 له في الدوري.
 
12_ وسجل اللاعبون الأجانب 9 أهداف فى الجولة 26 وهم (الفلسطيني محمود وادى للمصرى – التونسى سيف الدين الجزيرى للمقاولون العرب - البرتغالى تونى جوميز لحرس الحدود –الكونغولى كاسونجو للزمالك- الكينى كليف نياكيا لنادى مصر – الفرنسي ويليس فرتادو لنادى مصر- الملجاشي باولن فوافي للمقاصة- التونسى على معلول للأهلى- السنغالى أليو بادجى للأهلى".
 
13_واصلت الأهداف القاتلة الإثارة في هذه الجولة عبر أربعة أهداف ، حيث سجل طاهر محمد طاهر هدف فوز المقاولون العرب على حرس الحدود في الدقيقة 94 ، كما سجل حسام حسن وأحمد حسن مكى هدفى تعادل سموحة مع الزمالك في الدقائق 87 و 92 ، فيما سجل محمد شريف هدف الفوز لانبى في الدقيقة 85

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق