محمد حسان.. حقيقة وفاة شيخ السلفية بفيروس كورونا

الأحد، 13 سبتمبر 2020 07:08 م
محمد حسان.. حقيقة وفاة شيخ السلفية بفيروس كورونا
محمد حسان
أمل عبد المنعم

تساؤلات عديدة من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة وفاة الشيخ محمد حسان، وذلك من تداول عدد من مواقع إخبارية لفيديو للشيخ محمد حسان، مقدم البرامج الدينية، من مكتبته لينفي شائعة متداوله بوفاته، مع تأكيدات من هذه المواقع الإخبارية أن صفحة قناة الرحمة الرسمية قامت ببثه.

وبالفعل وجد فيديو منشور على صفحة قناة الرحمة، لكن بتاريخ 6 سبتمبر 2019، ولم يجد أثر لفيديو حديث للشيخ محمد حسان، المنشور بعنوان: «قالوا مات»، وهذا الفيديو القديم ما تداوله مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية.

وكان الفيديو المنشور عبارة عن رد شائعة وفاة الشيخ محمد حسان، باعتباره هو ما يرد شائعة وفاته بنفسه عن طريق بث مقطع فيديو، ونجد أن المقطع بدأه الشيخ محمد حسان بقوله: «قالوا مات، ومن من الخلق لن يموت»، وتابع: «اسأل الله لي ولكم أن يختم الله لنا جمياً بخاتمة الإيمان».

وأضاف الشيخ محمد حسان: «أشكر وادعوا الله عز وجل لكل إخواني وأخواتي في مشارق الأرض ومغاربها ممن أرادوا الإطمئنان، وأحمد الله عز وجل أني بخير،، وأسأل الله سبحانه وتعالى لي ولكم العفو والعافية وأن يرزقني وإياكم حسن الخاتمة».

blob:https://www.facebook.com/d7f8189d-ed2c-4706-a2bb-ce41fe9ee932

وعلى الجانب الآخر، كانت هناك تصريحات منسوبة لمحمود حسان نجل الشيخ محمد حسان، وبدوي عوض، محامي الشيخ، ينفيان ماتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، من وفاة الشيخ محمد حسان، مع تأكيدات من محاميه أنه يجلس في منزله بصحة جيدة.

وهذا الفيديو لم يكن بثه لأول مرة، بل هذه المرة الثانية لتعرض الشيخ محمد حسان لشائعة موته، والذي تكررت في عام 2019، والتي دفعت محمد حسان يظهر على قناة الرحمة الفضائية بعنوان: «قالوا مات»، لينفي صحة تلك الشائعة، ويطمئن جمهوره عن استقرار الحالة الصحية لديه.

وكان الشيخ محمد حسان حصل على درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف،، من الجامعة الأمريكية،، تحت عنوان: «منهج النبي في الدعوة»، كما حصل محمد حسان على درجة البكالوريوس في الإعلام من كلية إعلام جامعة القاهرة، وعمل في تقديم البرامج الدينية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة