الغرفة التجارية: تراجع أسعار الأحذية بنسبة تصل إلى 25% مع عودة العام الدراسي الجديد

الخميس، 17 سبتمبر 2020 02:23 م
الغرفة التجارية: تراجع أسعار الأحذية بنسبة تصل إلى 25% مع عودة العام الدراسي الجديد
ندى سليم

 
 
تنتعش العديد من الصناعات المحلية مع عودة العام الدراسى الجديد، ومن أبرز المنتجات المرتبطة بعودة المدارس سوق الملابس وتحديدا الزي المدرسي، فضلا عن تجارة الأحذية، التى تنتظر هذا الموسم الذى يشهد انتعاشا غير مسبوقا في حركة الإقبال وحجم المبيعات.
 
ومن جانبه أكد شريف يحيي، رئيس شعبة الأحذية بغرفة القاهرة، أن هناك تراجعا في أسعار الأحذية المصنوعة محليا والمستوردة من الخارج بنسبة تتراوح من 5% الى 25%، في حين شهدت بعض المنتجات ثابتا في الأسعار، مقارنة بالعام الماضى.
 
وأوضح رئيس شعبة الأحذية، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن حجم الإنتاج تراجع بشكل ملحوظ مقارنة عن العام الماضى، موضحا أن فيروس كورونا تسبب في انخفاض حجم المعروض من المنتجات، نظرا لتراجع قوة العمل بالمصانع، في ظل أزمة الوباء.
 
وأشار إلى أن مستلزمات الإنتاج لم تشهد ارتفاعا في أسعارها، نظرا لاستقرار أسعار الدولار، مؤكدا أن حجم إنتاج القطاع الخاص من الأحذية يصل إلى 11 مليون حذاء، مؤكدا انخفاض حجم المبيعات على الشنط والأحذية بنسبة 40%.
 
وفيما يتعلق بالزى المدرسى، أعلنت غرفة القاهرة التجارية، أن الزي المدرسي هذا العام سيشهد ارتفاعا في سعره قد يتراوح من 30% إلى 40%، مرجعا ذلك إلى ارتفاع تكلفة الغاز الذى يؤدي إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج بالمنتجات المحلية.
 
كما أعلنت عن تراجع الطلب على شراء الزى المدرسي بنسبة قد تصل إلى 50%، نظراً لأن بعض أولياء الأمور قد يرفضون شراء أكثر من زى مدرسي واحد للطفل الواحد، تحسباً لعودة جائحة كورونا مرة أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا