مؤمن زكريا.. موحد الكرة المصرية

السبت، 19 سبتمبر 2020 11:59 ص
مؤمن زكريا.. موحد الكرة المصرية
مؤمن زكريا
مصطفى الجمل

 

اللاعب حظي بدعم جميع لاعبي الدوري المصري.. الزمالك يقترح تنظيم مباراة ودية بين القطبين لدعم «الحراق».. و«صلاح» يجذب تضامنا للاعب الأهلي من جميع أنحاء العالم

 

مؤمن زكريا، واحد من اللاعبين القلائل الذين ارتدوا قميصي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، واستحق عن ذلك حب الجمهورين وغضبهم أيضاً في بعض الأوقات، إلا أن شدته جمعت كل قلوب المصريين بمختلف انتمائاتهم وفرقهم على قلب رجل واحد، الكل يدعو لـ«الحراق» بالشفاء من مرضه الشديد وعودته في أقرب فرصة للملاعب، وممارسة هوايته في تسجيل الأهداف بفانلة النادي الأهلي.

ما من لاعب مصري أحرز هدفاً في الأسبوع الماضي من الدوري المصري الممتاز، إلا واحتفل على طريقة مؤمن بوضع يديه على أذنه، في رسالة تضامن مع لاعب الأهلي الذي يخوض معركة صعبة مع المرض النادر، حتى استحق عن جدارة لقب «موحد الكرة المصرية».

لم تتفق جماهير الكرة المصرية على شيء منذ حادث وفاة جماهير الأهلي والزمالك في بورسعيد والدفاع الجوي إلا على التضامن مع مؤمن زكريا، الذي يمر اليوم عام بالكمال والتمام على إعلان إصابته بمرض نادر في الأعصاب، يمنعه من ممارسة عمله وحياته بشكل طبيعي، ويؤثر على حركته وحديثه.

مؤمن زكريا أعلن عن مرضه، في لقاء تليفزيوني في مثل هذه الأيام العام الماضي، ليجد عاصفة حب تجاهه من قبل جماهير الكرة بمختلف انتمائاتها، ورسائل دعم من معظم الفاعلين في المجال الكروي.

حتى وإن تأخر ناديه الأهلي في إعلان وقوفه بجوار مؤمن وتكفله بمصاريف علاجه، إلا أنه في النهاية أعلن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي تكفل النادي بعلاج مؤمن، وصرفه كامل عقد اللاعب وراتبه الشهري، في عرف يطبق لأول مرة داخل النادي الأهلي على مدار تاريخه، فضلاً عن الاحتفالية التي نظمها الفريق الأول لكرة القدم تضامناً مع اللاعب الذي حضر إلى التتش، والتقط الصور التذكارية مع زملائه لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

وقام محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، وبصحبته عماد حلمي، المدير المالي، ونائبه عبد العزيز طاحون، ، بتسليم مؤمن زكريا قيمة عقده مع النادي ثلاث سنوات كاملة خالصة الضرائب، وشاملة نسب المشاركة، وكل ما يستحقه اللاعب عن هذا التعاقد طوال مدته.

وحرص لاعبو فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلى على دعم مؤمن زكريا فى مباراة التتويج بلقب الدورى الممتاز بالرغم من الخسارة من نظيره الزمالك بنتيجة 3/1 فى لقاء تحصيل حاصل بنهائى الدورى الممتاز للموسم المحلى 2019 / 2020.

ووجه مؤمن رسالة شكر عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر إلى مجلس إدارة الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، وجماهير القلعة الحمراء، وكتب فيها: «أتوجه بالشكر إلى إدارة النادي وإلى اللاعيبهة عشت معكم أسعد وأحلى يوم مر في حياتي منذ سنتين تقريبا.. وأتوجه بالشكر الجزيل لجمهوري الحبيب دايما بدخلوا على قلبي الفرح والسرور.. ربنا يشفيني وأسعدكم زي ما بتسعدوني.. دعواتكم لي بالشفاء العاجل».

التضامن مع مؤمن لم يقف عند حدود لاعبي مصر المحليين، بل باتت قصته معروفة للعالم كله، بعدما أعلن محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر القومي، تضامنه مع مؤمن بعد إحرازه أولى أهدافه في مسيرة الدوري الإنجليزي الممتاز، باحتفاله بنفس طريقة مؤمن، ورد مؤمن زكريا البالغ من العمر 32 عامًا، على دعم صلاح له، بنشر صورة له عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك» وهو يقوم باحتفاله الشهير رفقة صورة لمحمد صلاح وهو يقوم بالاحتفال ذاته معلقا عليها بشعار «القلب».

ومن جانبه اقترح أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، إقامة مبادرة لدعم مؤمن زكريا رغم أنه ينتمي لغريمه التقليدي، النادي الأهلي، عن طريق مباراة ودية تجمع الفريقين.

وقال أحمد مرتضى، في تصريحات على القناة الرسمية لنادي الزمالك: «سأتواصل مع إدارة الكرة ومرتضى منصور، رئيس النادي، لتنظيم مبادرة رسمية من الزمالك للعب مباراة ودية مع الأهلي في أقرب وقت ممكن لدعم مؤمن زكريا»، وأضاف: «ولكي لا تكون هناك حساسية سنجعل أشرف صبحي، وزير الرياضة، يدعو الأهلي لإقامة مباراة بين الفريقين لدعم مؤمن، وأيضا لتكون هذه المباراة لتهدئة الأجواء بين الطرفين ولمنع التعصب، وتكون تحت رعاية وزير الشباب والرياضة أو حتى تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية».

وتابع، قائلاً: «مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي الحالى والزمالك السابق، لم يكن خصم لنادى الزمالك في شئ، موضحًا أن رحيله عن الزمالك للأهلي كان بعد نهاية عقده، مؤمن لما كان فى نادي الزمالك ومشي بعد نهاية عقده لكن مهربش، حصل شوية مشاكل لكن فى النهاية مسبش النادي وهرب ومعندناش مشكلة معاه».

وانتقلت العدوى من مجبلس إدارة نادي الزمالك إلى اللاعبين، وحرص ثلاثي فريق الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد عبد الشافي وحارس المرمى محمود عبد الرحيم جنش على زيارة مؤمن زكريا في منزله»، ونشر شيكابالا صورة للزيارة عبر حسابه بموقع إنستجرام، في محاولة منه لرفع روحه المعنوية.

وارتدى لاعبو الاتحاد السكندري، قبل مواجهتهم النادي الأهلي تيشرتات مطبوع عليها صورة مؤمن زكريا، في رسالة دعم أخرى لمؤمن.

وعلى الجانب الدولي، أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» رسالة لمؤمن زكريا، ونشرت صفحة «كاف» عبر حسابها الرسمي على موقع «انستجرام» صورة للاعب مصحوبة بتعليق: «نحن في انتظار رؤيتك قريباً».

يذكر أن مؤمن زكريا، لاعب الأهلي سيسافرغداً إلى الولايات المتحدة الأمريكية نهاية سبتمبر الجارى لاستكمال رحلته العلاجية التى بدأها قبل فترة طويلة للتعافى من المرض الذى يُعانى منه وأبعده عن كرة القدم، ويُنهي حالياً إجراءات السفر للخارج وتحديداً لمواصلة برنامج العلاج الذي بدأه قبل عدة أشهر وتسببت "جائحة" كورونا فى تأجيل سفره طوال الفترة الماضية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق