طرق طبيعية لعلاج انسداد شرايين القلب

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 04:40 م
طرق طبيعية لعلاج انسداد شرايين القلب
صحة القلب

انسداد شرايين القلب من أكثر المشاكل المزعجة التى يعانى منها الكثيرون وخصوصا كبار السن حيث تؤثر على صحتهم ، وحسب ما ذكره موقع healthline  فإن انسداد الشرايين ، يتم من جهاز الدورة الدموية وهى عبارة عن شبكة معقدة من الشعيرات الدموية والأوعية الدموية والشرايين، تنقل هذه الأنابيب الدم المؤكسج عبر جسمك ، مما يساعد على تغذية جميع وظائف الجسم، وعندما يتم استخدام الأكسجين  تقوم بإخراج ثاني أكسيد الكربون من رئتيك ، وتتنفس المزيد من الدم الغني بالأكسجين ، وتبدأ الدورة مرة أخرى.

طالما أن تلك الأوعية الدموية صافية ومفتوحة ، يمكن أن يتدفق الدم بحرية، في بعض الأحيان ، تتراكم انسدادات صغيرة داخل الأوعية الدموية و تسمى هذه العوائق لويحات تتطور عندما يلتصق الكوليسترول بجدار الشريان.
 
هل هناك طرق طبيعية لفتح الشرايين؟
في الوقت الحالي ، لا تدعم الأبحاث استخدام أطعمة معينة لفتح الشرايين المسدودة ، على الرغم من أن الدراسات الصغيرة على الحيوانات تظهر واعدة للمستقبل، إن فقدان الوزن ، أو ممارسة المزيد من التمارين ، أو تناول كميات أقل من الأطعمة الغنية بالكوليسترول كلها خطوات يمكنك اتخاذها لتقليل اللويحات ، ولكن هذه الخطوات لن تزيل اللويحات الموجودة.
 
ركز على تعزيز صحة القلب بشكل أفضل من خلال الحفاظ على نمط حياة صحي،و تساعد العادات الصحية على منع تكوّن طبقة البلاك الإضافية.
 
1:تناول نظامًا غذائيًا صحيًا للقلب.
 
2:الإقلاع عن التدخين.
 
3:قلل من استهلاكك للكحول بما لا يزيد عن مشروب واحد في اليوم.
 
4:وجه جهودك نحو خفض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م