غنيمة سفير إيران من أمير الإرهاب.. 184 حجرا من الألماس والياقوت

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 11:57 ص
غنيمة سفير إيران من أمير الإرهاب.. 184 حجرا من الألماس والياقوت
أمير قطر يمنح سفير إيران "وسام الوجبة"

«تقديرا لجهوده ودوره في تعزيز العلاقات الثنائية بين قطر وإيران».. هكذا أعلنت وكالة الأنباء القطرية، عن منح تميم بن حمد آل ثاني، أمير دويلة قطر، لـ«وسام الوجبة»، للسفير الإيراني في بلاده، محمد علي سبحاني، عقب انتهاء فترة عمله بالدوحة.
 
o1FqB
 
ويتم منح الوسام عادة للسفراء الأجانب المعتمدين لدى قطر، بشرط المعاملة بالمثل، كما يتم منحه لنواب الوزراء ووكلاء الوزارات، وبحسب موقع «الديوان الأميري القطري» فأنه من الجائز منحه لمن يؤدون خدمات نافعة للدولة أو للإنسانية.
 
و«وسام الوجبة» هو أحد أرفع الأوسمة القطرية مستوحى، تصميما وشكلا، من رأس الرمح القطري منصوبا على خلفية ذات شكل هندسي معماري. وعلى جانبيه حبتان من اللؤلؤ، وتتوسطه دائرة مكتوب فيها بخط الثلث «الوجبة».
 
والوسام مصنوع من الذهب الأصفر والأبيض «عيار 18 قيراطا» ومرصّع بـ184 حجرا من الألماس والياقوت تمثل ألوان العلم القطري، وفي عام 2016، أصدرت قطر قانون رقم (17) لسنة 2016 بشأن الأوسمة المدنية، وحدد الأوسمة المدنية بأنها «سيف المؤسس جاسم بن محمد بن ثاني. 2- وشاح حمد بن خليفة. 3- وسام الوجبة».
 
ويأتي التكريم القطري، لسفير إيران وقيام تميم الإرهاب أمير قطر بإعطائه وشاحا يحمل 184 حجر ماس وياقوت، ليؤكد على مدى عمق العلاقات بين هاذين الكيانين الإرهابيين، كاشفا عن الدور الذي قام السفير سبحاني في ذلك، وخطتهما لتنفيذ أجندة إضعاف وتدمير الدول العربية، ومنطقة الخليج من خلال دعم الجماعات الإرهابية، ومساندة دعوات الفوضى، لتحقيق مكاسب سياسية واقتصادية على حساب دول الشرق الأوسط.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا