"بالشوارع وفوق البيوت".. تفاصيل الهروب الجماعي لـ"القرود" في أبو تشت بقنا (صور)

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 01:10 م
"بالشوارع وفوق البيوت".. تفاصيل الهروب الجماعي لـ"القرود" في أبو تشت بقنا (صور)

ظهرت أحد القرود فى قرية العمرة التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، ما أثار حالة من السخرية لدى المواطنين بعد رصده وتصويره من أكثر من شخص وهو يتنقل على الأسوار والأشجار.

وذكر البعض أن الواقعة لم تقتصر على ظهور قرد واحد  فقط، ولكن قرية العمرة شاهدت أكثر من قرد يتجول فى القرية ويعتلى الأشجار الموجودة فى القرية.

 
20200918225713693
 
وقال إبراهيم يوسف مدير عام الطب البيطرى فى قنا، إن المديرية لم تتلق بلاغات من الوحدة المحلية لمركز أبو تشت بظهور قرود فى قرية العمرة، وأن ما تم رصده هو  قرد "نسناس" تم تصويره من أكثر من زاوية وهو يتنقل على الأشجار والأسوار.
 
920201914847991520002

وأضاف أن الواقعة تتمثل فى تربية أحد الأشخاص للقرد فى منزله، ومن المؤكد هروبه من صاحبه وتم إرسال لجان من المحافظة ولم ترصد شيئا من هذا القبيل من شائعة ظهور أكثر من قرد فى قرية العمرة التابعة لمركز أبوتشت.

وأكد مدير عام الطب البيطرى فى قنا أن الصور الملتقطة التي تداولها الأهالى عبر منصات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، هى لنفس القرد ولكن تم التقاطها من أكثر من زاوية مختلفة، مشيرا إلى أن القرية ليس حولها منطقة جبلية أو مكان غابات حتى  يظهر هروب جماعى للقرود .

لل
 
وقال أشرف رفعت نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، إن الوحدة لم تتلق أى بلاغات رسمية بظهور قرود في قرية العمرة، وبالبحث والتحرى  لم يتم العثور على القرد الذى ظهر فى صور الفيس بوك وأن الأنباء المتداولة على نطاق واسع بين الأهالي بظهور قرود في قرية العمرة غير صحيحة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا