البرازيل تعاني من إصابات كورونا.. أكثر من 33 ألف إصابة جديدة ومناعة القطيع تنتصر في "مناوس"

الخميس، 24 سبتمبر 2020 11:53 م
البرازيل تعاني من إصابات كورونا.. أكثر من 33 ألف إصابة جديدة ومناعة القطيع تنتصر في "مناوس"

تسجل البرازيل أعداداً هائلة، من إصابات فيروس كورونا المستجد، وذلك بشكل يومي، في وقت تم الكشف فيه عن أن مدينة برازيلية تمكنت من تحصين نفسها من هذا الفيروس وتكوين أجسام مضادة له.
 
وأعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيل 33281 إصابة جديدة بفيروس كورونا و869 حالة وفاة خلال اليوم الأخير، وتشير بيانات الوزارة إلى أن إجمالي عدد الإصابات بكورونا في البلاد وصل إلى 4 ملايين و624 ألفا و885 حالة، وحصيلة الضحايا إلى 138 ألفا و977 شخصا.
 
ووفقاً لبحث جديد، فإن سكان مدينة "مناوس" عاصمة ولاية "أمازوناس" بأقصى الشمال الغربي البرازيلي، أصبحوا محصنين على ما يبدو ضد "كورونا" المستجد، ويتمتعون بمناعة القطيع، بعد ظهور أجسام مضادة للفيروس في أكثر من 6300 عيّنة دم جمعها مستشفى شهير في Manaus البالغ سكانها مليونين و200 ألف.
 
ومن تقييم 6316 عينة بين 7 فبراير إلى 19 أغسطس الماضيين، اتضح أن أقل من 1% من أصحابها كانت لديهم أجسام مضادة بين فبراير ومارس الماضيين، فيما أظهرت عينات تم جمعها وتقييمها في أغسطس الماضي فقط، أن 44% الى 66% من أصحابها أنتجوا أجساما مضادة للفيروس، في نتيجة أوحت أن المدينة حققت مناعة القطيع، وهو ما يفسره العلماء بارتفاع معدل الوفيات في المنطقة والانخفاض السريع بعدد حالات الانتقال الجديدة. 
 
ومع ذلك، فإن عدداً من العلماء اعتبر أن العينة تعتبر صغيرة، لأنها تشمل فقط المتبرعين بالدم. والانخفاض بعدد الحالات لم يكن ليحدث بسبب الحصانة الجماعية فقط، ولكن بسبب الإجراءات التي تم اتخاذها، ومنها العزل الاجتماعي واستخدام الكمامات والاحتياطات الأخرى.
 
وسجل فيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء الماضي 131.920 إصابة في ولاية Amazonas كما تسبب فى 3964 حالة وفاة، وفقًا لبيانات وزارة الصحة بالولاية الأكبر مساحة في البرازيل، المعروف بأنها الثالثة بعدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والهند والثانية بعدد الوفيات بعد الولايات المتحدة.
 
وسجلت البرازيل ثالث أكبر حصيلة للإصابات بفيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة والهند، وثاني أكبر حصيلة الوفيات بعد الولايات المتحدة.
 
ولا تزال أمريكا اللاتينية المنطقة الأكثر تضررا جراء فيروس كورونا في العالم، حيث بلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس أكثر من 8 ملايين حالة من أصل الـ 31 مليون حالة عالميا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة