نوفافاكس تبدأ ثالث مراحل التجارب السريرية على لقاح كورونا فى بريطانيا

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 08:00 م
نوفافاكس تبدأ ثالث مراحل التجارب السريرية على لقاح كورونا فى بريطانيا

أعلنت شركة نوفافاكس الأمريكية أنها بدأت فى بريطانيا المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاحها المضاد لكورونا، ليصبح بذلك اللقاح التجريبى رقم 11 فى العالم الذى يبلغ هذه المرحلة النهائية.
 
ووفقا لموقع روسيا اليوم قالت شركة "نوفافاكس" الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية إن 10 آلاف متطوع تتراوح أعمارهم بين 18 و84 عاما سيشاركون فى هذه التجارب.
 
وقال جريجورى جلين، مدير الأبحاث والتطوير فى الشركة، إنه بسبب المستوى الحالى المرتفع لانتقال سارس-كوف-2، ونظرا إلى أن هذا المستوى سيستمر على الأرجح فى أن يكون مرتفعا فى المملكة المتحدة، فإننا متفائلون بأن هذه المرحلة الثالثة من التجارب السريرية المحورية ستستفيد من عملية تطوع سريعة وسيتوفر تقييما قريب المدى لفعالية اللقاح.
 
ويعد هذا هو اللقاح الحادى عشر فى العالم الذى يدخل المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية التى يشارك فيها عشرات آلاف المتطوعين يقسمون فى العادة إلى قسمين متساويين: نصف يتلقى لقاحا وهميا والنصف الآخر يتلقى اللقاح التجريبى وأكثر المشاريع الغربية تقدما على طريق إنتاج لقاح مضاد للفيروس الفتاك هو اللقاح التجريبي الذي طورته آسترازينيكا، الشريكة لجامعة أكسفورد، ولقاحان آخران طورتهما شركتا "فايزر" و"موديرنا".
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م