«ريح المدام».. هؤلاء السيدات تحكمن في مصير الكرة المصرية

السبت، 26 سبتمبر 2020 11:25 ص
«ريح المدام».. هؤلاء السيدات تحكمن في مصير الكرة المصرية
فايلر واسرته

أي مدينة تفضلها زوجتي؟ هل ستوافق على الراتب الجديد؟ هل هذه المدينة تناسب عملها الخاص؟ أسئلة مهمة باتت تحدد مصير المدربين الأوروبيين ومستقبلهم، إذ أن التجربة أثبتت أن كلمة الزوجة هي الأولى في تحديد مصير بعض اللاعبين بل والمدربين، وهي المدخل الأهم لنجاح أي صفقة، مهما اختلفت جنسيتها وفكرها.

وفي الكرة المصرية قد تغيب تلك المقولة إعمالا لمبدأ: «الرجل مربوط من كلمته»، وأن إستشارة الزوجة في القرارات الخاصة بالزوج من المحرمات بل تقلل من قيمة الرجل، فلقد واجهنا التصرفات الاوربية للمدربين الأجانب في الكرة المصرية بإستنكار شديد وهو مانستعرضه في السطور التالية..

- الهولندي مارك فوتا

الهولندي مارك فوتا قدم نتائج متميزة مع الاسماعيلى ولكن جاء مرض زوجته ليدفعه لترك كل هذا المشوار واتخاذ قرار نهائي بالعودة لبلاده ليكون بجانب زوجته في محنة المرض.

- الهولندي مارتن يول

الهولندي مارتن يول المدير الفني الأسبق للأهلى عبر في جلسة له مع محمود طاهر رئيس القلعة الحمراء وقتها عن قلق زوجته من تعرضه للهجوم من جانب الالتراس عقب وداع دوري الابطال الافريقى رغم التتويج بالدوري مع المارد الأحمر مؤكداً له أنه لن يستطيع حسم بقاؤه مع الاهلى سوى بعد استشارة زوجته قبل أن يقرر النادى الأحمر توجيه الشكر له.

- الألماني ثيو بوكير

وعلى النقيض من زوجة فايلر، كانت مدام الألمانى ثيو بوكير تبذل كل مافى وسعها لبقاء زوجها على الأراضى المصرية، فهى لبنانية تعشق المعيشة في مصر وترحب بوجود أي عرض تدريبى لزوجها داخل المحروسة فهى وكيلة أعماله ولعبت دور البطولة في موافقته على تدريب الزمالك والاتحاد السكندرى والاسماعيلى.

- السويسري رينيه فايلر

محاولات مكثفة يجريها مسؤولو الاهلي لإنهاء أزمة ملف السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق وإيجاد حلول استمراره مع الفريق حتي نهاية الموسم الجاري وتفعيل  العقد الجديد إلا أن المدرب السويسرى يتمسك بالرحيل عن القلعة الحمراء بداعى رغبته في التواجد بجانب زوجته وإبنه في سويسرا لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا.

وقدم الخطيب عدة عروض للمدرب السويسري لاستمراره في تدريب الأهلي حتى نهاية البطولة الإفريقية منها السماح له بالسفر والعودة قبل بداية شهر أكتوبر أو حضور أسرته بالكامل على نفقة النادي إلا أنه رفض جميع العروض.    

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة