بعد التخفيضات والتسهيلات.. إقبال على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 12:44 م
بعد التخفيضات والتسهيلات.. إقبال على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

تشهد المراكز التكنولوجية في المحافظات إقبالا مستمرا لتقديم طلبات أوراق التصالح في مخالفات البناء، بعد التخفيضات في أسعار متر التصالح، وتقديم التسهيلات للمواطنين.

أعلن محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، ارتفاع أعداد طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء التى تم تسلمها من المواطنين خلال الفترة الماضية، خاصة بعد التخفيضات في أسعار متر التصالح، التى أقرتها المحافظة بنطاق القرى والمناطق ذات الطبيعة الخاصة وتحديد أسعار تتلائم مع طبيعتها ومراعاة الظروف الاجتماعية لسكان تلك المناطق.

وأكد أنه بلغ إجمالى عدد الطلبات التى تم تسلمها من المواطنين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بنطاق مدن وقرى المحافظة حتى مساء أمس الأحد، 156 ألفا و353 طلب تصالح، كما تم تحصيل 879 مليونا و254 ألف جنيه.

12935-FB_IMG_1601228128618

الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن متحصلات التقنين 210 ملايين جنيه وعدد طلبات التصالح وصلت إلى 95 ألفا و421 طلب للتصالح بمخالفات البناء حتى الآن.

وأوضح أنه قد بلغ عدد حالات التعديات 12468 حالة، وبلغ عدد الطلبات المقدمة لتقنين أوضاعها 6956 طلبا، منها 481 طلبا غير جاد، كما أن جملة المتحصلات من طلبات التصالح 730494 مليونا، ويبلغ عدد المخالفات على الطبيعة 184 ألف مخالفة.

15014-FB_IMG_1601228125839

المنيا

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن نسبة التصالح في مخالفات البناء قاربت من مائة ألف طلب تصالح، مشيرًا إلى أن نسبة التصالح بالمحافظة وصلت حوالى 75% من جملة الأبنية المخالفة، وتابع القاضي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، والذى يقدمه الإعلامي وائل الابراشى، إنه تم تخفيض مبلغ التصالح على مخالفات البناء مرتين، مشيرًا إلى أن الفيديو الذى تم تداوله حول أحد المسئولين مع الباعة الجائلين هو مقطع فيديو قديم كانت في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، والواقعة كانت قبل حوالى ثلاثة أشهر مؤكدًا أنه فور رؤية هذا المقطع تم تحويل الأمر إلى النيابة العامة وقيد التحقيقات حاليا.

من جانب آخر، كان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد شهد صباح السبت الماضى، أعمال التدريب الذى تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع محافظة المنيا، ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم عام 2019.

15655-FB_IMG_1601228132784

الأقصر

أعلن العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، أنه فى اليوم الأول للتشغيل التجريبى بالمركز التكنولوجى الجديد شهد إقبالاً كثيفاً من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء.

وأضاف أن العمل مستمر فى المركز التكنولوجى على مدار اليوم وخلال أيام العطلات الرسمية، للتيسير على المواطنين وتخفيفاً من التكدس والازدحام، وذلك بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وناشدت رئاسة مدينة الأقصر المواطنين بسرعة التقدم قبل انتهاء المدة المحددة قانوناً فى 30 أكتوبر المقبل .

وكان العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر تابع أعمال التشغيل التجريبى عن تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء بالمركز التكنولوجى الجديد لخدمة المواطنين بمجلس المدينة.

34826-26-سبتمبر-2020-مراكز-1

دمياط

تواصل المراكز التكنولوجية وخدمة المواطنين فى مختلف مراكز ومدن محافظة دمياط، استقبال المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء، خاصة بعد التيسيرات التى أعلنتها المحافظة ووصلت إلى 30% على قيمة المتر.

وأكدت الدكتورة منال عوض محافظة دمياط، أن المراكز التكنولوجيا بدمياط استقبلت  40129 طلب تصالح، وسدد 37564 شخصا مبلغ جدية التصالح بقيمة 258 مليون جنيه بنسبة 93.6 % من إجمالى الطلبات.

36629-26-سبتمبر-2020-مراكز-2

أسيوط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه تم تقديم العديد من التسهلات أمام المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء وخاصة مع قرار رئيس مجلس الوزراء بمد فترة تلقى طلبات التصالح حتى 31 أكتوبر القادم وتقليل الكثافات أمام المراكز التكنولوجية والتسهيل على المواطنين الراغبين فى التقدم بطلبات التصالح إختصارًا للوقت والمجهود.

ولفت محافظ أسيوط فى بيان إلى أن المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء تفتح أبوابها لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء من المواطنين وتسديد جدية التصالح 25% من قيمة رسوم التصالح بصفة يومية مع استمرار العمل بأيام العطلات والأجازات وسط تسهيلات كبيرة قدمتها الحكومة للمواطنين الجادين تيسيرًا عليهم منها تخفيض قيمة التصالح إلى 50 جنيه للمتر بالقرى بكل الريف المصرى طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية وهو الحد الأدنى وفقًا للقانون ومراعاة للظروف الاجتماعية وقبول طلبات التصالح من المواطنين أى كانت المستندات وإعطاء فترة شهرين لاستكمال المستندات المطلوبة مع إعطاء مقدم طلب التصالح نموذج (3) لتقديمه للجهات القضائية والأمنية لوقف الدعاوى والأحكام والإجراءات بشأن الأعمال المخالفة لحين البت فى التصالح فضلًا عن خصم 25% من قيمة مقابل التصالح لمن يقوم بسداد كامل مبلغ التصالح.

42269-26-سبتمبر-2020-مراكز-3

الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن إستقبال المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية لـ 93 ألف و378 طلب تصالح من المواطنين على مخالفات البناء العشوائى بنطاق المحافظة حتى 26 من سبتمبر الجارى وتحصيل نسبة 25% قيمة جدية التصالح طبقاً للقانون مؤكداً أن الدوله تولى إهتماماً كبيراً بملفى التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أراضى أملاك الدوله لدخول المواطنين المخالفين تحت مظله الدوله والقانون.

أكد محافظ الشرقية أن قرارات الحكومة الأخيرة بتخفيض مقابل التصالح إلى 50 جنيه للمتر بالقرى و خصم 25% من قيمه التصالح عند السداد الفورى، وكذلك تخفيض نسبه 35% داخل محافظة الشرقية لتشحيع  المواطنين للتقدم بملف التصالح للتيسير على المواطنين ومراعاة لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

أشاد محافظ الشرقية بمجهودات رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بمراكز التكنولوجيا و الوحدات المحليه القرويه فى حسن استقبال المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار والتقدم بملفات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين الأوضاع.

وجاء ترتيب أعلى ثلاث مراكز تكنولوجية لإستقبال طلبات التصالح من المواطنين على النحو التالى :-  المركز التكنولوجى بالزقازيق استقبل 9019 طلب ،والمركز التكنولوجى ببلبيس 9101 طلب، المركز التكنولوجى بكفر صقر 8367 طلب من المواطنين.

75084-unnamed

البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة أن قانون التصالح فى مخالفات البناء يعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق اوضاعهم بالتصالح، مناشداً المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات وسداد جدية التصالح وتقنين أوضاعها خاصة بعد القرار بمد الفترة المحددة للتقدم والتصالح حتى 31 أكتوبر القادم.

وأوضح محافظ البحيرة أنه لا تهاون فى استرداد حق الدولة والشعب والحفاظ على الثروة العقارية وتقنين الأوضاع المخالفة لافتاً إلى تضافر كافة الجهود وتكثيف حملات توعية المواطنين للإستفادة من المهلة المحددة لتنفيذ القانون لتحقيق المستهدف منها على أرض المحافظة وتحقيق الإستقرار والأمن للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى استمرار العمل بالمراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع وكذا أيام العطلات الرسمية وخلال الفترة المسائية منذ الثامنة صباحاً وحتى منتصف الليل إذا تتطلب الأمر بتوافد أعداد المتقدمين مع زيادة عدد العاملين بالمراكز وفتح منافذ بالقرى لإستقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع والتيسير عليهم مع تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال إستقبال طلبات التصالح والتى تلقت حتى الآن 173ألف طلب تصالح بلغت قيمة الرسوم والمتحصلات الخاصة بها 660 مليون جنيه.

164965-متابعة-المراكز-التكنولوجية-(1)

كفر الشيخ

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أن قانون التصالح فى مخالفات البناء، يُعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق أوضاعهم بالتصالح، مناشداً المواطنين المخالفين، بسرعة تقديم الطلبات وسداد جدية التصالح وتقنين أوضاعهم قبل الفترة المحددة نهاية أكتوبر المقبل، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، وتكليفات الحكومة بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى تضافر كافة الجهود وتكثيف حملات توعية المواطنين للاستفادة من المهلة المحددة لتنفيذ القانون لتحقيق المستهدف منها على أرض المحافظة وتحقيق الاستقرار والأمن للمواطنين، مؤكداً أن العمل مستمر بالمواقع الخدمية والجهات الـ 4 بمحافظة كفر الشيخ " المراكز التكنولوجية بالمدن والمراكز، و 88 مدرسة، ومراكز المعلومات، والخدمة الإلكترونية عبر موقع "محليات" https://lgs.gov.eg/#/home " ، طوال أيام الأسبوع ، وكذا أيام العطلات الرسمية، لاستقبال طلبات المواطنين للتصالح وتقنين الأوضاع والتيسير عليهم مع تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح والتى تلقت حتى الآن تقدم 60 ألفا و581 طلب تصالح، وتم تحصيل 316 مليون جنيه، و507 جنيهات.

165498-متابعة-المراكز-التكنولوجية-(2)

المنوفية

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن نهاية أكتوبر المقبل 2020 أخر موعد لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء ودفع جدية التصالح حفاظاً على هيبة الدولة، تنفيذاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمد فترة تلقى طلبات التصالح لمدة شهر آخر بدلا من نهاية سبتمبر الجارى، تيسيراً على المواطنين وحفاظاً على حقوقهم.

وكشف محافظ المنوفية أن إجمالى عدد الطلبات المقدمة للتصالح حتى الآن بلغ ما يقرب من 166 ألف طلب بنطاق المحافظة، بجملة عوائد محصلة بلغت حتى الآن ما يقرب من (600) مليون جنيه منذ بدء الأعمال، وأن المبالغ المحصلة من ملف التصالح سيتم ضخها للنهوض والإرتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات لتقديم خدمات أفضل لأهالى المنوفية .

وفيما يخص القيم السعرية للتصالح فى مخالفات البناء فمنذ أن بدء تشكيل لجان تحديد القيم السعرية للتصالح فى مخالفات البناء بكافة الوحدات المحلية فقد تم مراعاة البعد الاجتماعى والظروف المعيشية للمواطنين ومنذ الوهلة الأولى حرص محافظ المنوفية على وضع قيم سعرية تنافسية على مستوى محافظات الجمهورية مقارنة بالحد الادنى قبل الإعلان عن إجراء أى تخفيضات تبع ذلك قرار المحافظ بتخفيض 20% من قيمة سعر المتر فضلا عن تحديد سعر المتر ليصل إلى 50 جنيه فى الريف.

وتواصل الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء وتحصيل جدية التصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة وفقاً للمساحة المحددة فى الطلبات التى تقدموا بها والتى حددتها الدولة وطبقاً للقانون الصادر بهذا الشأن.

الجدير بالذكر أن محافظ المنوفية اتخذت العديد من الإجراءات والتسهيلات لدفع العمل بمنظومة ملف التصالح ومنها إلغاء الراحات والعمل خلال الفترة المسائية وأيام العطلات وفتح منافذ جديدة لقبول أكبر عدد من الطلبات لتجنب تنفيذ الإزالات تيسيراً على المواطنين والحفاظ على هيبة الدولة.

 
222217-متابعة-المراكز-التكنولوجية-(5)
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق