خبايا العائلة الحاكمة.. فضائح تشمل شقيقة «تميم» وانتهاكها لحقوق العمال

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 07:57 م
خبايا العائلة الحاكمة.. فضائح تشمل شقيقة «تميم» وانتهاكها لحقوق العمال
الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثانى، شقيقة أمير قطر

فى دعوى قضائية جديدة، اتهم المحامون الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثانى، شقيقة أمير قطر الحاكم، وزوجها بـ"الانتقام المسبق"، ما يمثل تحولا جديدا محرجا فى قضية أثارت بالفعل ادعاءات بالابتزاز وكشفت العديد من خبايا العائلة المالكة، التى أدخلت شروطا مجحفة على عقود الخادمات والعمال فى منزلها بنيويورك لمنعهم من الشكوى حيث عاملتهم بمبدأ السخرة، عادت بعدها بابتزازهم وتهديدهم، وفقا لما أكدته قطريليكس.
 
واتهم محامو كلا الجانبين بعضهما البعض باستخدام أساليب غير مشروعة، بعد شكوى ثلاثة موظفين سابقين تفيد بإجبارهم على العمل لمدة تصل إلى 100 ساعة أسبوعيا بدون أجر إضافى.
 
صحيفة "ناشيونال" كشفت عن واقعة جديدة فى القضية التى أقامها ثلاثة مواطنين أمريكان ضد المياسة بنت حمد، مشيرين إلى أنهم خُدعوا ولم يتلقوا مقابل العمل الإضافى وكانوا يعملون على مدار الساعة دون أجر إضافي.
 
وحسب الصحيفة، بعث وكيل عن شقيقة أمير قطر المياسة بنت حمد وزوجها برسالة إلكترونية مثيرة للقلق إلى موظف سابق، اتهم الزوجين بعدم دفع أجور عادلة له، وفقا لما ذكره المحامون الذين قالوا إن الرسالة أثارت مخاوفهم من محاولات المياسة وزوجها تهديد العمال الساخطين الآخرين من تقديم دعاوى ضدهم.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا