اليوتيوبر الفلسطيني أحمد بسام: «الجزيرة» مصنع غسل العقول.. وعبدالله الشريف يستهدف الجيوش العربية

السبت، 03 أكتوبر 2020 01:55 م
اليوتيوبر الفلسطيني أحمد بسام: «الجزيرة» مصنع غسل العقول.. وعبدالله الشريف يستهدف الجيوش العربية

قال اليوتيوبر الفلسطيني أحمد بسام إنه لا يوجد دولة في العالم تتعرض لدعوات للفوضى والتظاهرات مثل الدولة المصرية، موضحا أنه رغم كل محاولات التشويه إلا أن الدولة المصرية لم ترفع الراية البيضاء.
 
وأوضح أن مصر يتم محاربتها منذ سبع سنوات من عدو في الداخل والخارج ورغم ذلك دولة صامدة وتقف لتلك الحملات بكل قوة، لافتا إلى تخصيص بعض الدول لمليارات الدولارات سنويا لتشويه صورة مصر ونشر الشائعات.

4a4de852-900d-4f18-a188-f37b87bba471
ودعا اليوتيوبر الفلسطيني أحمد بسام الحكومات والدول العربية للاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعى بشكل كبير وألا تهملها لأن متابعي قنوات التليفزيون قليلون بعكس وسائل التواصل الاجتماعى، محذرا من إهمال الحكومات العربية للسوشيال ميديا التي يستخدمها إعلام الإخوان الممول من تركيا وقطر في استهداف دولنا العربية.

ولفت بسام إلى أن قناة الجزيرة منذ تاريخ إنشائها جمعت بقايا إعلام الغرب وبقايا المحرضين وبقايا إعلام الإخوان وهى تركيبة خطيرة وخبيثة، مؤكدا أن قناة الجزيرة القطرية مصنع لغسل العقول أكثر من كونها قناة إخبارية.

وفيما يلى نص الحوار ..

بداية عرفنا من هو أحمد بسام ؟

 

أحمد بسام هو يوتيوبر فلسطيني الجنسية عربى الهوى يدافع عن البلاد العربية.. هذا أنا باختصار.    

 

 

كيف جاءت فكرة أن تتحول إلى يوتيوبر لنشر محتوى مصور ؟

 

فكرة العمل عن طريق الانترنت دفعتني لأن أكون يوتيوبر وأقدم محتوى، كان لدى خطة في حياتى بأنه مع وصول لسن 35 عاما يجب أن أكون مستقلا بحياتى، وفتحت قناة على يوتيوب لعرض أفكار وتقديم محتوى للدفاع عن البلاد العربية.

وظفت هوايتى بالأساس لتوصيل رسالة تهدف بالأساس للدفاع عن بلاد العرب.

6a9642e1-a93c-4fa3-9acc-88623d4c86eb
 

 

لاحظنا وجود فيديوهات لك تستنكر حملات تستهدف الدولة المصرية.. كيف تنظر لها ؟

 

الفيديوهات التي أعرضها تستنكر أي محاولات لاستهداف الدولة المصرية وأى حملات مستقبلية ضد مصر سأتصدى لها، جمهورية مصر العربية دولة محورية وهي دولة أعشقها ولا يصح أن يتم مهاجمة مصر ويبقى العرب صامتين.

هناك شخصيات غير مصرية تهاجم مصر وأدعو أي شخص غير مصري أن يتحدث بالخير عن مصر وألا يتدخل في شئونها، والحقيقة أن بعض الحملات ضد الدولة المصرية كانت في وقت من الأوقات ناجحة ولكن مع زيادة الوعى في السوشيال ميديا وظهور أصوات عبرها كانت ندا لأصوات وأقلام مأجورة التي تستهدف الدولة المصرية ونجحت في إحداث توازن

7bd2c0e6-a1d9-4d6f-91e1-becfb46a6cce

 

ما رايك في محاولات إعلام قطر وتركيا استهداف مصر وتشويه صورتها ؟

 

 مهما حاولوا استهداف مصر فلن يحققوا أي شيء وسيفشلون في استهداف الدولة المصرية، ولابد من الرد عليهم وكشف زيفهم وأكاذيبهم والقيام بتحركات استباقية قبل  بثهم لأي شائعة بمعنى علينا ألا نكون في دور المدافع ولابد من الهجوم والرد عليهم سريعا.

علينا وضع احتمالات لما يمكن أن يقوم به إعلام الإخوان المدعوم من تركيا وقطر وتفنيده بشكل سريع والرد بالحجج والدلائل.

 

 

كيف تنظر إلى تحركات جماعة الإخوان في الوطن العربي ؟

 

تحركات جماعة الاخوان في الوطن العربى مرهونة بوعى الشعوب العربية، وتلعب الجماعة على الخطابات الثورية ودغدغة المشاعر واللعب على وتر الأوضاع المعيشية التي تهم بالمواطن وهو ما ساعدهم في استقطاب عدد من الشباب العربى خلال فترة من الفترات، لكن مع زيادة الوعى يهتم الناس ترسخ شعور ضرورة الحفاظ على الوطن.

علينا تصحيح المفاهيم الدينية لدى الشباب العربى وهو ما سيساهم في زيادة الحجة ويضعف تحركات جماعة الإخوان التي تلعب على مشاعر الناس ومواجهة هذا الأمر يكون بالوعى وهو السلاح الأساسى في هذه المعركة.

60c15c7b-2048-4c9c-a88c-7bda6afef75f

 

هل ترى أن هناك محاولات لاستهداف الجيوش العربية لصالح أطراف إقليمية ؟

 

هناك محاولات لاستهداف الجيوش العربية وما خفى كان أعظم، على سبيل المثال الإخوانى عبد الله الشريف يقوم بمحاولات خبيثة لاستهداف جيوشنا العربية، وعلينا التركيز بضرورة الرد على أكاذيبهم فهو يعمل على توجيه رسائل تستهدف الجندى العربى وخاصة الجنود البسطاء، لكننا نثق في جيوشنا العربية وقيادتها الواعية التي تحرص على نشر الوعى بين الجنود.

 

 

ما رايك في الموقف المصري من القضية الفلسطينية ؟

 

الدور المصرى في القضية الفلسطينية موقف ثابت وراسخ ومتأصل عند الشعب الطيب والقيادة المصرية وهو دور لا يختلف عليه اثنين، مصر قدمت دماء وتضحيات من أجل القضية الفلسطينية، مصر قدمت شهداء وجرحى لصالح قضيتنا، مصر قدمت ما لم يقدمه أحد.

ومصر تعمل على دعم القضية الفلسطينية والإصلاح بين الفصائل الفلسطينية فهى توظف كافة علاقاتها الدولية لخدمة قضية فلسطين بعكس تركيا التي تطبع عسكريا مع إسرائيل وقطر التي تستخدم التطبيع بغرض تآمرى.

f5996cea-f145-492b-af1c-c069f995cdd3

 

في رأيك هل السوشيال ميديا لها تأثير سلبي على شبابنا العربي ؟

 

السوشيال ميديا تصور للناس بعض الأشياء غير الواقعية وتدفعهم للعيش في عوالم وأفكار لا يمكن تطبيقها في بلادنا فهى بالأساس تؤثر نفسيا على شبابنا، ونحن كيويتوبر وطنيين ننشر الوعي بين الشباب العربي ونغرس بداخلهم الأمل والإيجابية وأسعى منذ فترة لاستخدام مصطلح بشائر الخير عبر المحتوى الذى أقدمه.

 

كيف يمكن توظيف التواصل الاجتماعي لخدمة قضايا العرب ؟

 

السوشيال ميديا مهمة لخدمة قضايا العرب لكن الأمر ليس مكثف لأن عدد الوطنيين قليل ولابد من الاستمرار كنشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الدفاع عن قضايا العرب، علينا ألا نهمل هذا الجانب أبدا لأن ذلك يترك الساحة لإعلام الإرهاب والتحريض.

كيوتيوبر وطنيين بدأنا بعكس أذرع لقناة الجزيرة القطرية التي تعمل منذ سنوات، وأدعو الحكومات والدول للاهتمام بالسوشيال ميديا بشكل كبير.

 

 

ماذا تقول للأطراف التي تحاول استهداف مصر؟

 

سيفشل أي شخص في محاولة استهداف مصر لأن الله يحفظ هذه البلاد، ويجب على كل مواطن غير مصري عدم مهاجمة مصر والتدخل في شئونها فالشعب المصرى أدرى بشئونه.

مصر وشعبها من أطيب الشعوب العربية، ومن المستحيل أن ينجح أحد فى استهداف مصر لأنها محفوظة، أنا لست مصريا وأتشرف أن أكون مصريا وللأمانة شهادتى مجروحة عن مصر لأنى أعشقها.

 

 

ما رايك في قناة الجزيرة وأجندتها التحريضية ضد العرب ؟

 

قناة الجزيرة منذ تاريخ إنشائها جمعت بقايا إعلام الغرب وبقايا المحرضين وبقايا إعلام الإخوان وهى تركيبة خطيرة وخبيثة، فهي مصنع لغسل العقول أكثر من كونها قناة إخبارية.

وأقول لكل الشباب العربى أنت كوطني تملك الحق  وعليك أن تعلم أن البناء صعب والهدم سهل جدا.

ما رايك في المحتوى التحريضى الذى ينشره الإخواني عبد الله الشريف عن مصر وشعبها ؟

من يقرأ ما يقدمه عبد الله الشريف ستجد أنه يعمل على خط التصعيد وهو خط يسير فيه بلا رجعة، وقد خصصت له سلسلة للرد على أكاذيبه تحت  "ترتر الحيحان"، عبد الله الشريف هو صنيعة قناة الجزيرة  التي استلمته منذ أول ظهور له ويروجون له بشكل كبير، وقد أثبتت في حلقات قدمتها أن المحتوى الذى يقدمه عبد الله الشريف هو ملك لقناة الجزيرة حيث بثت القناة القطرية بالخطأ حلقة للإخوانى عبد الله الشريف قبل عرضها على صفحة عبد الله الشريف عبر يوتيوب، الحقيقة أن عبد الله الشريف مملوك لقناة الجزيرة القطرية والتي تديرها الدوحة ولك أن تتخيل ما سيقدمه من تشويه متعمد للدولة المصرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق