فنانات شاركن في حرب أكتوبر بالأعمال السينمائية وأخريات بالتطوعية

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 05:51 م
فنانات شاركن في حرب أكتوبر بالأعمال السينمائية وأخريات بالتطوعية
نجمات سينما حرب أكتوبر
أمل عبد المنعم

مشاركات عديدة من نجمات السينما لدعم حرب أكتوبر، ولدعم ابطال حرب أكتوبر سواء بتقديمهن أعمال فنية تجسد أدوار تساند بطل العمل الذي يخوض الحرب كزوجة أو خطيبة، أو مراسلة حربية، أو طبيبة تضمد الجروح، وهناك نجمات شاركن في حرب أكتوبر بأعمال بعيدة عن الفن والشاشة، فنجد بطلات سينما حرب أكتوبر كانت أخرهن " هند صبري" ، والنجمات الأخريات المشاركات في سينما حرب أكتوبر " نجلاء فتحي، ماجدة الصباحي، نجوى إبراهيم، ميرفت أمين"

دور هند صبري في سينما حرب أكتوبر

يعتبر دور الفنانة هند صبري في فيلم "الممر"، دور مميز بعيداً عن كونها ضيفة شرف، خاصةً أن الفيلم تناول مرحلة ما قبل حرب أكتوبر" حرب الاستنزاف"، والتي أهلتنا لنصر أكتوبر.

دور نجلاء فتحي في سينما حرب أكتوبر

قدمن نجلاء فتحي مع البطل محمود ياسين فيلمين  وطنيين"بدور، والوفاء العظيم"، وكان بدور من إخراج نادر جلال، والذي شهد مشاهد من حرب أكتوبر.

دور ماجدة في سينما حرب أكتوبر

قدمت الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي فيلم " العمر لحظة"، للكاتب الكبير يوسف السباعي، ومن إخراج محمد راضي، وشاركها في البطولة محمد خيري وأحمد مظهر وأحمد زكي.

دور نجوى إبراهيم في سينما حرب أكتوبر

قدمت الفنانة والإعلامية الشهيرة " نجوى إبراهيم"، فيلم " الرصاصة لاتزال في جيبي" مع الفنان محمود ياسين، والفيلم تحدث عن حرب الاستنزاف قبل نصر حرب أكتوبر، ومثلت نجوى إبراهيم دوراً بارزاً في هذا الفيلم.

دورميرفت أمين في سينما حرب أكتوبر

قدمت الفنانة الكبيرة ميرفت أمين فيلم" أبناء الصمت"، كما شاركت في فيلم " أيام السادات"، بدور جيهان السادات زوجة الرئيس، وتحدث الفيلم عن كواليس حرب أكتوبر عام 1973 في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

على الجانب الأخر هناك فنانات قدمن العديد من الأعمال البطولية بعيداً عن السينما، لكن بشكل تطوعي لمساندة أبطال حرب أكتوبر.

دور فاتن حمامة في حرب أكتوبر

الفنانة الراحلة فاتن حمامة كان لها دوراً هاماً في فترة حرب أكتوبر، تطوعت كممرضة مع أعضاء جمعية الهلال الأحمر، كما قامت بزيارة أبطال الحرب في المستشفيات، لتخفيف الآمهم ومساندتهم.

دور نادية لطفي في حرب أكتوبر

قدمت الفنانة نادية لطفي العديد من العمال البطولية أثناء فترة حرب أكتوبر، فقامت بتنظيم زيارات للمصابين بعد تجميع الفنانين والأدباء ومنهم" نجيب محفوظ، يوسف السباعي، يوسف إدريس، فؤاد المهندس، جورج سيدهم، فطين عبدالوهاب، وقدمت شهادات واقعية لأبطال حرب أكتوبر المصابين في فيلم " جيوش الشمس".

دور تحية كاريوكا في حرب أكتوبر

كانت معروفة بالعمل الفدائي عن طريق تهريب أسلحة في سيارتها إلى الاسماعيلية لمساعدة الفدائييين لمواجهة الاحتلال الإنجليزي، وقامت كاريوكا بجمع تبرعات، وتطوعت بعنبر 21 لخدمة الجرحى والمصابين في حرب أكتوبر في مستشفى القصر العيني والهلال الأحمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة