ماهر عصام.. رحلة مرضه حتى فارق الحياة تاركًا وصية في ذكرى ميلاده

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 07:23 م
ماهر عصام.. رحلة مرضه حتى فارق الحياة تاركًا وصية في ذكرى ميلاده
ماهر عصام
أمل عبد المنعم

حلت ذكرى ميلاد الفنان الراحل ماهر عصام، بالأمس، والذي فارق عالمنا منذ عامين بالوفاة عن عمر يناهز 38 عاماً، بعد التعرض لجلطة بالمخ، والدخول في غيبوبة أكثر من مرة داخل أحد المستشفيات.

بداية مرض ماهر عصام

أصيب ماهر عصام بنزيف في المخ منذ عام 2014، دخل بعدها في غيبوبة، وبعد إفاقته صرح ماهر عصام أنه سقط في حمام منزله، ونتيجة ارتطام رأسه في السيراميك حدث نزيف المخ.

بعدها حاول ماهر عصام المشاركة في بعض الأعمال لتغلب على مرضه، إلا أنه  حصر في أدوار صغيرة، ولم يعرض عليه المنتجين أدوار لائقه، وهذا أدى إلى إصابته بأزمات نفسية، زادت من حزنه، الذي بدأ بوفاة شقيقته ووالدته.

بداية ماهر عصام الفنية

بدأ ماهر عصام عام 1986 في فيلم " اليوم السادس"، مع المخرج يوسف شاهين، وكان عمره وقتها 10 سنوات، وشارك بعدها بعام في فيلم "التعويذة"، مع نخبة من النجوم الكبيرة منهم تحية كاريوكا ومحمود ياسين، ويسرا في عام 1987، وهو نفس العام الذي ظهر فيه في فيلم " النمر والأنثى".

عودة إصابة ماهر عصام

تعرض ماهر عصام للمرة الثانية لنزييف المخ والدخول في غيبوبة بعد مشاهدة مبارة منتخب مصر، ونقل ماهر عصام على أثرها للمستشفى، وتم حجزه في العناية المركزة، ومنعت عنه الزيارة لعدم إدراكه لأي شيئ.

وصية ماهر عصام

كان يشعر ماهر عصام أن الموت قريب منه، وهذا جعله يترك وصية مع صديقه الفنان محمد عبدالحافظ، قبل وفاته، وهي أن يدفن بجوار شقيقته بمقابر أبو رواش، وبالفعل تم تنفيذ الوصية.


أعمال ماهر عصام

شارك ماهر عصام في العديد من الأعمال السينمائية منها " عش البلبل، قلب أسد، صرخة نملة"، كما شارك ماهر عصام في العديد من المسلسلات منها " قضية نسب، دواعي أمنية، إمرأة من نار، وغيرهم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق