ذبابة على رأس نائب ترامب أثناء مناظرة تثير جدلا.. هل تتعامل الإدارة الأمريكية هكذا مع كورونا؟

الخميس، 08 أكتوبر 2020 11:00 ص
ذبابة على رأس نائب ترامب أثناء مناظرة تثير جدلا.. هل تتعامل الإدارة الأمريكية هكذا مع كورونا؟

وقع موقف غريب خلال المناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ومايس بنس، أثارت جدلا واسعا في الأوساط الأمريكية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمايك بنس وقد وقفت ذبابة على رأسه خلال المناظرة مع كامالا هاريس، عندما كان يتحدث لمدة دقيقتين تقريباً، دون أن يشعر بها على ما يبدو.
 
بعد تداول الصورة التي وصفها المتابعون بالكارثة، سلطت تقارير وسائل إعلام أمريكية الضوء على "موقف الذبابة" وأثارت تساؤلات بشأن عمليات التعقيم التي تجريها السلطات الأمريكية، مما يشكك في الأمر، أو أن الإدارة الأمريكية لا تأخذ كورونا على محمل الجد.
 
وخلال المناظرة التي جرت الخميس أكد نائب الرئيس الأميركي الجمهوري، مايك بنس، أنه سيفوز والرئيس الأميركي في الانتخابات المقرّرة في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
 
واتّهم منافسته بـ"تقويض ثقة" الأميركيين بلقاح محتمل ضدّ فيروس كورونا المستجدّ.
 
كما قال بنس مخاطباً هاريس "حقيقة أنّك تواصلين تقويض ثقة الجمهور في لقاح، إذا ما أُنتج لقاح أثناء إدارة ترمب، هو أمر غير معقول".
 
وجاء تصريح بنس رداً على قول هاريس خلال المناظرة "إذا قال لنا الأطباء إنه يتعيّن علينا تناوله فسأكون الأولى التي ستقف في الطابور لتناوله، أما إذا قال لنا ترمب إنه علينا تناوله فلن أتناوله".
 
وأكد أن الصين ومنظمة الصحة تلاعبتا بالشعب الأميركي، وأن الصين تتحمل المسؤولية عن فيروس كورونا.
 
وتابع "الرئيس ترمب عمل على تدمير داعش وقتل البغدادي، كما أوفى بوعده بنقل سفارة واشنطن إلى القدس"، مشيراً إلى أن ترمب يثق بالرئيس بوتين أكثر من الاستخبارات الأميركية.
 
كما أضاف "أوباما كير" كان كارثة بالنسبة للشعب الأميركي، مشيراً إلى أن هناك هوساً لدى الرئيس ترمب بشأن أي إنجازات لأوباما.
 
وقال "ورثنا والرئيس ترمب كساداً كبيراً من الإدارة السابقة".
 
من جانبه، أشاد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الخميس، بأداء نائبه، مايك بنس أمام منافسته الديمقراطية في المناظرة، وقال في تغريدة نشرها على تويتر "بنس يبلي بلاء حسناً في المناظرة مع هاريس"، واصفاً الأخيرة بأنها "ماكينة" من الأخطاء.
 
بدورها، ندّدت السيناتور، كامالا هاريس، التي اختارها المرشّح الديمقراطي لانتخابات البيت الأبيض، جو بايدن، لمنصب نائبة الرئيس، خلال مناظرتها الوحيدة ضدّ نائب الرئيس مايك بنس، الأربعاء، بالطريقة التي تعاملت بها إدارة الرئيس دونالد ترمب مع أزمة كوفيد-19، معتبرة إياها "أضخم فشل" في التاريخ الأميركي.
 
وقالت هاريس في مستهلّ المناظرة إنّ "الأميركيين كانوا شهوداً على أضخم فشل لأي إدارة رئاسية في تاريخ بلدنا".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق