العمالة غير المنتظمة.. طريقة صرف الدفعة الرابعة لمنحة الـ 500 جنيه

الأحد، 11 أكتوبر 2020 10:29 م
العمالة غير المنتظمة.. طريقة صرف الدفعة الرابعة لمنحة الـ 500 جنيه
العماله غير المنتظمه
ريهام عاطف

في ظل دعم الدولة والرئيس السيسى للعمالة غير المنتظمة التي تضررت بشدة خلال الاشهر الماضية لانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، قامت وزارة التضامن الاجتماعي بمد المنحة المقدمة للمستفيدين من العمالة غير المنتظمة للشهر الرابع ومنحهم 500 جنيه إضافيه ليتم بذلك مد المده المقررة للصرف حتى نهاية 2020، وذلك من خلال تسجيل وتحديث بياناتهم الشخصية عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الإجتماعي الإلكتروني، ويجب على العمال المستحقين إدخال بيانات سليمة داخل الاستمارة الإلكترونية المتاحة علي رابط التسجيل الخاص بوزارة القوي العاملة، بحيث يتم مراجعة تلك البيانات بكل دقة للتأكد من صحتها.

الفئات المستحقة للمنحة من العمالة غير المنتظمة

هتاك العديد من القطاعات التي تضررت بشدة من انتشار فيروس كورونا، التي يتم ادراجها ضمن الفئات المستحقة لمنحة العمالة غير المنتظمة وتشمل العمالة اليومية بالإضافة إلى العاملين بقطاع السياحة والمهن الحرة، بجانب العاملين بالقطاعات غير المنتظمة ولا يتمتعون بنظام تأميني.

وعلى الجانب الآخر فهناك فئات لا تشملها منحة العمالة غير المنتظمة وهم أصحاب الحيازات الزراعية والفئات المؤمن عليها ويحصلون على راتب أو معاش بالإضافة إلى العاملين بقطاعات لا ترى الدولة أنها تضررت بشدة بتداعيات كورونا.

وتقوم وزارة القوي العاملة بتحديث قاعدة بيانات العماله غير المنتظمة التي تأثرت في العديد من الجهات وذلك من أجل التوسع في قاعدة الخدمات المقدمة لهم وتقديم التدريبات والوظائف لتتلائم مع المستجدات الحالية.

 العمالة غير المنتظمة السابقة

خلال الفترة السابقة قامت العماله غير المنتظمه بصرف ثلاث دفعات خلال الفترة الماضية بواقع 500 لكل دفعة لتصل بذلك التكلفة الاجمالية 2 مليار و400 مليون و324 ألف جنية 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة