هدافي الدوري المصري.. لماذا غاب لاعبو الأهلي عن المنافسة؟ وأين مهاجم مصر الأول؟

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 04:11 م
هدافي الدوري المصري.. لماذا غاب لاعبو الأهلي عن المنافسة؟ وأين مهاجم مصر الأول؟
عبد الله السعيد هداف الدوري المصري
تامر إمام

لقب هداف الدوري المصري يعد من الألقاب المحببة لقلوب اللاعبين، وخلال الموسم الحالي للدوري الممتاز 2019/2020 شهدت المنافسة على لقب هدافي الدوري المصري مفارقات غريبة.

محمد شريف مهاجم إنبي
محمد شريف مهاجم إنبي

المنافسة بين هدافي الدوري المصري

حتى الآن ونحن على مسافة 90 دقيقة فقط من حسم مباريات الدوري الممتاز، يبدو أن حسم لقب هداف الدوري المصري بات محسوما بنسبة كبيرة لصالح اللاعب عبد الله السعيد الذي يمتلك في جعبته 17 هدفا، في حين ينافسه اللاعب محمد شريف مهاجم نادي إنبي الذي يمتلك في رصيده التهديفي 14 هدفا فقط، وبالتالي يحتاج شريف لتسجيل 4 أهداف في مباراة فريقه المقبلة لكي يزيح عبد الله السعيد عن الصدارة.

عبد الله السعيد مهاجم بيراميدز

عبد الله السعيد مهاجم بيراميدز

وإليكم ترتيب هدافي الدوري المصري حتى الآن:

1- عبد الله السعيد مهاجم بيراميدز برصيد 17 هدفا.

2- محمد شريف مهاجم إنبي برصيد 14 هدفا.

3- والتر بواليا مهاجم الجونة برصيد 13 هدفا.

4- سيف الدين الجزيري مهاجم المقاولون العرب برصيد 11 هدفا.

5- محمود علاء مدافع الزمالك برصيد 10 أهداف.

6- مصطفى محمد مهاجم الزمالك برصيد 10 أهداف.

7- جون أنتوي مهاجم بيراميدز برصيد 9 أهداف.

8- حسام حسن مهاجم سموحة برصيد 9 أهداف.

9- محمد سالم مهاجم المقاولون العرب برصيد 8 أهداف.

 

10- باسم مرسي مهاجم الإنتاج الحربي برصيد 8 أهداف.

مروان محسن مهاجم الأهلي
مروان محسن مهاجم الأهلي

لماذا غاب مهاجمي الأهلي عن قائمة هدافي الدوري الممتاز؟

اعتدنا على مر التاريخ أن يكون هداف الدوري هو أحد لاعبي النادي الأهلي أو الزمالك باعتبارهما من أكثر الأندية تهديفا، وأيضا اعتدنا أن يكون هداف الدوري الممتاز هو مهاجم الفريق الذي حصد البطولة، ولكن هذا لم يحدث هذا العام.

الأهلي نجح في حصد بطولة الدوري الممتاز 2019/2020 بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وهو الفريق الأكثر تهديفا في المسابقة، ولكن لم يظهر أي من لاعبيه ضمن قائمة أكثر 10 لاعبين تهديفا بالمسابقة!

أكثر لاعبي الأهلي إحرازا للأهداف هذا الموسم هو اللاعب وليد سليمان برصيد 8 أهداف، في حين أن مروان محسن الهداف الأساسي للفريق لديه 7 أهداف فقط، وهو نفس رصيد جونيور أجاي، أما إليو بادجي فلم يحرز سوى 4 أهداف فقط.

طريقة لعب النادي الأهلي قد تكون السبب الرئيسي في هذه المفارقة الغريبة، حيث أن الفريق يعتمد على انطلاقة الأجنحة، خاصة وليد سليمان وحسين الشحات وأجاي وكان معهم رمضان صبحي قبل أن يترك الفريق، في حين يعتم رأس الحربة الصريح على النزول لخط الوسط من أجل الاستلام وفتح مساحات للقادمين من الخلف.

مصطفى محمد مهاجم الزمالك
مصطفى محمد مهاجم الزمالك

لماذا فشل مهاجم مصر الأول في حصد لقب هداف الدوري؟

جميع المحللين الرياضيين اتفقوا على أن اللاعب مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك، هو أفضل مهاجم في مصر حاليا، بعد تألقه اللافت للنظر في بطولة كأس إفريقيا للشباب، ولكن اللاعب لم ينجح في حصد لقب هداف الدوري المصري واكتفى بتسجيل 10 أهداف فقط.

وشارك مصطفى محمد في 28 مباراة من أصل 33 مباراة لفريقه، لكن لم ينجح سوى في إحارز 10 أهداف فقط، ولكن يجب الإشارة إلى أن اللاعب مر بمرحلة نفسية صعبة وضغوط شديدة من جانب البعض، مما قد يكون له سبب في غياب التركيز عن اللاعب.

كذلك لا يجيد اللاعب تصويب ركلات الترجيح، التي قد تساهم في رفع النسبة التهديفية لأي لاعب، وبالتالي أصبح اللاعب محمود علاء هو المتخصص في تصويب ركلات الجزاء مما دفعه للتساوي مع مصطفى محمد برصيد 10 أهداف أيضا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة