كورونا في المغرب قبل نصف نهائى أفريقيا.. حالات إيجابية بصفوف الوداد.. وإصابات بالجملة فى حسنية أغادير وحورويا منافس بيراميدز

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 07:30 م
كورونا في المغرب قبل نصف نهائى أفريقيا.. حالات إيجابية بصفوف الوداد.. وإصابات بالجملة فى حسنية أغادير وحورويا منافس بيراميدز

قبل ساعات قليلة من مباراة الوداد ضد النادي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ضرب فيروس كورونا الكرة المغربية بشدة في الوقت الحالي، تزامناً مع الموجة الثانية للوباء العالمي الجديد، وتم الكشف عن وجود 9 حالات في صفوف فريق حوريا كوناكرى الغينى الذى يعسكر حالياً فى المغرب ومنافس بيراميدز فى الدور نصف النهائي، فيما تم الكشف عن 9 حالات أخرى فى صفوف فريق حسنية أغادير قبل مواجهة نهضة بركان فى الدور نفسه.

حالتان فى الوداد منافس الأهلي
كشفت تقارير صحفية مغربية عن وجود حالتين إصابة بفيروس كورونا بين صفوف الوداد بعدما ظهرت نتائج المسحة الطبية التي خضع لها الفريق قبل مواجهة الأهلي غدا السبت، في ذهاب نصف نهئي دوري أبطال أفريقيا، وقال موقع "البطولة" المغربي أن صلاح الدين السعيدي لاعب الوداد ثبت إصابته بالفيروس بجانب أحد الإداريين في الفريق وذلك بعدما خضع كل الفريق أمس الخميس لاختبار الكشف عن الفيروس
.

وقال الموقع أن السعيدي غادر معسكر الوداد، متوجها أمس الخميس نحو الدار البيضاء، قصد الدخول في الحجر الصحي، ومن المنتظر أن يتم إعادة المسحة للتأكد من إصابته.


9 حالات كورونا في أغادير
سجل فريق حسنية أغادير المغربي تسع حالات إيجابية لفيروس كورونا قبل المواجهة القوية التى ستجمعه بنهضة بركان الاثنين المقبل على ملعب الأمير "مولاى عبد الله" بالرباط، فى نصف نهائى بطولة الكونفدرالية لكرة القدم. وكشف الحبيب سيدينو، رئيس فريق حسنية أكادير لموقع "360 le سبور" المغربي، أن المسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا أكدت وجود تسع حالات إيجابية موزعة بين 6 لاعبين وثلاثة من الجهاز الفنى.

وأوضح الحبيب سيدينو، فى اتصال هاتفى مع الموقع ذاته، أن إدارة الفريق السوسى تنتظر تقريراً نهائياً من طبيب الفريق محمد بيدران للتأكد من الحالات الإيجابية المذكورة.

ويواجه فريق نهضة بركان نظيره حسنية أغادير فى نصف نهائي الكونفدرالية الاثنين المقبل، فيما يلعب حوريا كوناكرى الغيني مع بيراميدز الثلاثاء المقبل، على أن تقام المباراة النهائية يوم 27 أكتوبر، وتلعب جميع المباريات على أرضية ملعب "مولاى عبد الله" بالرباط.


9 حالات أخرى فى صفوف منافس بيراميدز
وكانت تقارير صحفية قد كشفت عن إصابة 9 لاعبين من فريق حوريا كوناكري الغيني، بفيروس كورونا، قبل أيام من مواجهة فريق بيراميدز، فى نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، فى المغرب، حيث أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على هامش معسكر الفريق المقام حاليا فى المغرب، قبل مواجهة بيراميدز، مساء الثلاثاء المقبل، فى نصف نهائي الكونفدرالية.

وكان الفريق الغيني قد تأهل إلى نصف نهائى الكونفدرالية على حساب إنييمبا النيجيرى بنتيجة 3 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، بينما تخطى بيراميدز فريق زاناكو الزامبي، بنتيجة 4 – 0 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.


نقل ساسي إلى المستشفى
كما نُقل التونسى فرجاني ساسي، لاعب الزمالك ، إلى أحد مستشفيات الدار البيضاء، اليوم الجمعة، للاشتباه فى إصابته بفيروس كورونا، عقب انضمامه لمعسكر الفريق الأبيض استعدادا لمواجهة الرجاء المغربي، التى ستقام بعد غد، الأحد، على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، فى ذهاب دور نصف النهائي من منافسات دوري أبطال إفريقيا

وذكر موقع "البطولة" المغربى أن مصدراً خاصاً أفصح للموقع بوجود شكوك حول إصابة اللاعب التونسي بالوباء قبل وصوله إلى البيضاء، أمس الخميس، ونفى فى وقت سابق تعرضه للعدوى في بلاده، مشيرًا إلى أنه قرر الدخول فى "حجر صحي اختيارى" لبضعة أيام قبل اللحاق ببعثة الزمالك في المغرب.

ومن المنتظر أن تحدد لجنة خاصة تابعة للاتحاد الأفريقي "الكاف"، ما إذا كان سيتم السماح لفرجاني ساسي بالمشاركة في قمة الأحد المقبل أو لا، في حال ما إذا تأكدت بالفعل إصابته بالفيروس.


كورونا يضرب منتخب المحليين
كشفت المسحة الطبية التى خضع لها لاعبو المنتخب المغربى للمحليين لكرة القدم عن وجود أربع حالات إيجابية لفيروس كورونا، وذلك خلال المعسكر التدريبى الذى يجريه منتخب الأسود بمدينة سلا، استعدادا لبطولة أفريقيا للمحليين، وكشفت مصادر مطلعة لموقع
le 360 سبورت المغربي أن اللاعبين المصابين سيتم إدخالهم فى الحجر الصحي، وهم نوفل الزرهوني، ويوسف الليموري ورضى سليم وعمر الجيراري.

ويدخل المنتخب المغربي المحلي معسكرا تدريبيا مغلقا بمركز محمد السادس لكرة القدم بسلا، خلال الفترة الممتدة مابين 15 و23 من أكتوبر الجاري، استعدادا لنهائيات أمم أفريقيا للاعبين المحليين التى ستقام فى الكاميرون يناير المقبل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص