«أرجوزات الإخوان» ينقلبوا على أيمن نور للخلاف على تقسيم كعكة التمويلات الخارجية

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 11:09 ص
«أرجوزات الإخوان» ينقلبوا على أيمن نور للخلاف على تقسيم كعكة التمويلات الخارجية
أيمن نور

تشهد قناة الشرق الإخوانية برئاسة الهارب أيمن نور، اشتعال الصراع على تقسيم تورتة التمويلات الخارجية التي يسعي للاستحواذ عليها، وسلب حق الثنائي أرجوزات الجماعة معتز مطر ومحمد ناصر، بيبدأ الثنائي في سلسلة من الردح والتهديد بالتنكيل بـ"نور" حال الاقتراب من نصيبهم وتنفيذ قراره بتخفيض ميزانية برنامج معتز بنسبة 50%.
 
وبدأ منذ شهر معتز مطر في التلويح باتخاذ مسارات أخرى للرد على نور خاصة بعد أن لجأ مطر لتعطيل برنامجه، والاحتجاب عن الظهور بسبب الخلافات حول ميزانية البرنامج.
 
ونظرا للأثار السلبية التي خلفها انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد القطري لجأ إلى خفض تمويل قنوات الإخوان وإعلامها بشكل كبير خلال الفترة الماضية، ولجوئها إلى تسريح عدد كبير من العاملين بمجموعة قنوات الجزيرة الأمر الذي أثر بدوره على التمويل القطري لقنوات الإخوان.
 
وطلب أيمن نور تخفيض ميزانية برنامج معتز مطر وراتب معتز نفسه إلى النصف، وهو الأمر الذي قابله معتز بالرفض واحتجب عن الظهور لحين انتهاء حسم ميزانية البرنامج، كما تدخلت المخابرات التركية وطلبت من نور عدم المساس بأموال ناصر ومطر.
 
يشار إلى أن سامى كمال الدين الصحفي الهارب في إسطنبول، دشن حملة في وقت سابق للتضامن مع معتز مطر عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث غرد عبر حسابه على تويتر قائلا "#معتزمطر فين" في إشارة الى تعمد أيمن نور مالك القناة تغييب جميع الأصوات والسيطرة على القناة وحده، كما وقعت مشادة بين معتز مطر ودعاء حسن زوجة ايمن نور خلال الفترة الماضية.
 
بدوره أكد مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، والقيادى السابق بجماعة الإخوان، أن مذيعى قنوات الإخوان يتقاضون مرتبات كبيرة للغاية، مشيرا إلى أن محمد ناصر هو أكثر الإخوانيين الذين يتقاضون مرتبات كبيرة داخل قنوات الجماعة يليه معتز مطر، ثم باقى مذيعى الإخوان.
 
وأضاف عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن هشام عبد الله يتقاضى 1000 دولار على الحلقة الواحدة فقط، موضحا أن هذه الأرقام الباهظة تأتى في وقت لا يجد فيه أعضاء الإخوان الهاربين في الخارج أي عمل.
 
وأوضح مختار نوح، أن قيادات الإخوان كانت مختلفة على قيادة محمود عزت للجماعة، موضحا أن الإخوان في تركيا يعانون من الإخوان مثلهم وهناك حالة من التزاحم والتمييز بينهم خلفت حالة من البغض والحقد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق