قنوات العهر الإخوانية تهاجم مجلس الشيوخ.. ونواب ترد: جبهة وطنية يمثل كل الأطياف

الخميس، 22 أكتوبر 2020 01:03 م
قنوات العهر الإخوانية تهاجم مجلس الشيوخ.. ونواب ترد: جبهة وطنية يمثل كل الأطياف

تواصل قنوات الإخوان الإرهابية، تحريضها المستمر ضد الدولة المصرية، لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية لنشر الفوضى في البلاد، وذلك بتمويلات قطرية وخارجية في إطار مواقفهم العدائية من الدولة، وكان لمجلس الشيوخ لدى انطلاقه نصيب منها في محاولة للتشكيك في العرس الديمقراطي.
 
 المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، قال إن المجلس سيؤدي دور سياسى ووطني على أعلى مستوى،موضحا أن تشكيل مجلس الشيوخ بهذه الكوكبة من القامات الكبرى بكافة المجالات الحزبية والفكرية والاقتصادية والسياسية والفنية والثقافية والتى تجمع كافة الآراء، يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح نحو تأسيس دولة مدنية عصرية حديثة.
 
من جانبه أكد النائب حسام الخولى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن وعضو مجلس الشيوخ، أن ادعاءات الجماعة الإرهابية وقنواتها المعادية للدولة المصرية، أعتدنا عليها من هذه الجماعة فهم يحاولون تشويه كل شىء، مشددا على أن قائمة التعيينات مثلت كافة القطاعات وكان هناك حرص على تمثيل كافة الأصوات والتيارات السياسية.
 
وشدد على أن هناك دور هام وأصيل سيسهم فى تغير شكل حياة المواطن، يننظر لمجلس الشيوخ، قائلا" هذا المجلس ليس ملزمة بتقديم أدوار تشريعية.. ومن ثم سيعهد إليها المهام القوية والمتعمقة والتى تحتاج لدراسات من أجل التوصل لحلول فيها ومثال على ذلك قضية الزيادة السكانية".
 
ولفت إلى أن طبيعة عمل مجلس الشيوخ والتمهل فى الدراسة سيمكنه من الخروج بأفكار أعمق فى القريب العاجل، مشيرا إلى أن المشهد بالجلسة العامة الأولى سجلت أمام الجميع عرسا ديمقراطيا وترد على تزييف وإدعاءات الجماعة من رقى وانضباط لأعضاء المجلس والذى جاءوا ليخدموا الوطن فى المقام الأول، قائلا: "لا يوجد مكسب لعضو المجلس حتي يكون عضوا به إلا لخدمة الوطن ..ولا يوجد ميزة مادية كما أنه يتم تقديم اقرار ذمة مالية بشكل دورى".
 
وأوضح أن التشويه والمزايدة نهج الجماعة، قائلا "علينا ان نقارن بين مجلس النواب فى عهد حكم الجماعة وبين مجلس الشيوخ وطبيعة التكوين.. فمجلسهم هيمن عليه أعضاء التنظيم وسعى للاستحواذ والسيطرة بينما التشكيلة الحالية تتكون من رئيس مجلس ينتمى لحزب مستقبل وطن ووكيلين كلا منهم لحزب آخر رغم أنه كان يمكن أن تكون الوكالة للحزب أيضا بصفته حزب أكثرية ولكن كان هناك حرص على ألا يوجد استحواذ حزبى ومن ثم كان الوكيل المستشار بهاء أبو شقة والذى يرأس حزب الوفد وله عدد أعضاء لا يزيدون عن 10 مقاعد بينما الوكالة الثانية ولأول مرة لم تحدث فى التاريخ كانت لسيدة قبطية تنتمى لحزب الشعب الجمهوري الذى يملك 17 مقعد..فلم نرى هذا التمثيل فى مجلس الإخوان لان جميعنا أحزاب مدنية لنا مصلحة واحدة..والأهم من الهيمنة أن نكون مجلس أراء وأفكار ويساعد الدولة فى بناء الوطن".
 
وفي نفس السياق قال النائب محمد حلاوة، عضو مجلس الشيوخ إن المجلس يمثل كافة طوائف الشعب، ويعتبر الغرفة التشريعية الثانية للبرلمان، واستكمال لمؤسسة كبيرة من مؤسسات الدولة، مشدداً على أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تسابق الزمن لتحقيق إنجازات يشهد لها كل المصريين، وأن المجلس سيسعى لأن يهيئ البيئة التشريعية بحيث يساند بالقوانين الإنجازات التي تتحقق على الأرض، ويكون عند حسن ظن المصريين .
 
وشدد على أن الإعلام المعادى يقوده مجموعة من العملاء، وقال:"عملاء جماعة الإخوان الإرهابية سيذهبون إلى مزبلة التاريخ، مضيفا أن مصر تشهد تحولا ديمقراطيا منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن انتخابات مجلس الشيوخ أجريت وسط إجراءات نزيهة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة