مباراة الأهلي والوداد المغربي.. هل يحسم المارد الأحمر أولى تذاكر نهائي دوري أبطال أفريقيا الليلة؟

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 09:51 ص
مباراة الأهلي والوداد المغربي.. هل يحسم المارد الأحمر أولى تذاكر نهائي دوري أبطال أفريقيا الليلة؟
مباراة الأهلي والوداد المغربي

يخوض فريق الاهلي اختباراً مهماً، في التاسعة من مساء اليوم، الجمعة، حين يلتقي فريق الوداد المغربي بإستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
 
ويدخل الأهلي المباراة بأعصاب هادئة- إلى حد ما- بعد الفوز في مباراة الذهاب، السبت الماضي، بثنائية نظيف حملة توقيع محمد مجدي قفشة وعلى معلول لذا فالفريق الأهلاوي لديه أفضلية في التأهل لنهائي دوري الأبطال.
 
المؤكد أن اللقاء لن يكون سهلاً في ظل الضغوط الشديدة، التى وقعت على الأحمر بعدما ردد كثيرون بأن الأهلي ضمن التأهل نسبياً للنهائي الأفريقي، كما أن الفريق المغربي حضر للقاهرة ولديه رغبة جامحة في الثأر وإقصاء الأهلي من البطولة الافريقية.
 
ويتسلّح الوداد بخبرات لاعبيه وكذلك عدم معاناته من نفس ضغوط الأهلي وهو ما يجعل مباراة الليلة غاية في الصعوبة والإثارة والندية.
 
وتحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مع لاعبيه، قبل لقاء الليلة، كثيراً عن أهمية التركيز في الملعب منذ إنطلاق صافرة البداية وحتى النهاية واللعب بحماس وجدية وعدم الاستهانة بالفريق المغربي بدعوى "ضمان" التأهل بعد نتيجة لقاء الذهاب.
 
وكشف المدير الفني عن أن الكرة، لا تعترف إلا بالاجتهاد؛ لذا يجب أن يجتهد الجميع ويبذل قصارى جهده، وشرح لهم دوافع الفريق المغربي في الثأر وهو ما يُحتّم على الجميع في الأهلي التركيز جيداً، حتى يتأكد صعود الفريق رسمياً لنهائي البطولة، ويقطع خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب الأفريقي الغائب عن قلعة الجزيرة منذ عام 2013.
 
ويعول موسيماني في لقاء الليلة، على نفس الأسماء التى خاضت لقاء الذهاب؛ إذ لا ينوى المدير الفني التغيير في تشكيلة الفريق التى حققت فوزاً مهماً على بطل المغرب في عقر داره.
 
وتبدو أوراق موسيماني الرابحة هي: على معلول وقفشة وأجاي والسولية ومروان محسن وديانج ومحمد هاني ومحمد الشناوي.
 
ويرغب المدير الفني الدفع بمحمود عبد المنعم كهربا في الشوط الثاني، بعدما حرمته الإصابة من المشاركة في لقاء الذهاب، فيما تأكدت جاهزية الثنائي قفشة ومروان محسن بعدما عانيا من إصابات خفيفة في لقاء الذهاب بالمغرب.
 
وفي المعسكر الأخر، يخوض الوداد مباراة الليلة على أمل التعويض، فالفريق المغربي سبق له حصد لقب دوري الأبطال الفريقي على حساب الاهلي عام 2017 في نهائي البطولة، ولديه نية لتحقيق "ريمونتادا" تاريخية من قلب استاد القاهرة وخطف تأشيرة النهائي الأفريقي.
 
وينوي المدير الفنى الأرجنتينى لفريق الوداد المغربي، انخل جاموندى إجراء تغييرات في تشكيل الفريق لمباراة الليلة، حيث ينوي إشراك المدافع الإيفوارى إبراهيم كومارا، منذ بداية المباراة بعد أن شارك بديلاً، فى لقاء الذهاب كما سيدفع جاموندي بالمهاجم الكونغولى كازادي كاسينجو، بدلا من المهاجم الإيفوارى جباجبو ماجبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق