مد فترة التصالح.. تعرف على أخر موعد لتقديم طلبات في مخالفات البناء

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 04:03 م
مد فترة التصالح.. تعرف على أخر موعد لتقديم طلبات في مخالفات البناء
مد فترة التصالح
أمل عبد المنعم

مد فترة التصالح.. طلب زاد خلال الفترة الأخيرة، بعد تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، حتى جاء الخبر من مصدر مسئوول كما قال الإعلامي أحمد موسى، إنه تلقى خبر يفيد بمد فترة التصالح في مخالفات البناء حتى نهاية نوفمبر.

وكان طلب مد فترة التصالح من ضمن مطالبات موسى في حلقاته عبر برنامجه، قائلاً"أتمنى أن الحكومة تساعد الناس بمد فترة التصالح في مخالفات البناء وتمد فترة السداد لشهر كمان وتبقى دي آخر مرة".

وكان المواطنون خلال الفترة الأخيرة على قدر من الوعي والمسئولية، وذهبوا بأعداد كبيرة إلى الأحياء لدفع رسوم التصالح، وناشد موسى رئيس الوزراء بالتواجب مع المواطنين في مد فترة التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر إضافي، قائلاً" عايزين نراضي الناس، ونمد فترة التصالح شوية.. والفترة دي بتشهد انتخابات برلمانية ويجب تلبية طلبات المصريين".

وكان قبل إعلان موسى قرار مد فترة التصالح أكدت مصادر حكومية أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء سوف يصدر خلال ساعات قرارا بمد فترة التصالح في مخالفات البناء شهرا آخر لينتهي في نوفمبر المقبل.

وأن مدبولي سوف يعلن عددا من قرارات التسهيل للذين سوف يتقدمون لتصالح في مخالفات البناء، خاصةً أن القانون يسمح لرئيس الوزراء بمد فترة التصالح في مخالفات البناء لمدة ٦ أشهر، و أن قرار مد  فترة التصالح جاء  لرغبة الحكومة في التيسير على المواطنين للسماح لأكبر عدد من المواطنين للتقدم للتصالح.

مد فترة التصالح بعد تقديم 2.031 مليون طلب

وصل إجمالي طلبات التصالح على مستوى الجمهورية ما يقرب من  2.031 مليون طلب بقيمة متحصلات رسوم جدية وفحص بلغت 12.6 مليار جنيه، وكانت حصيلة التصالح في مخالفات البناء يخصص منها لصالح الجهة الإدارية الواقع في ولايتها المخالفة، تخصص نسبة 39% لصالح مشروعات البنية التحتية سواء في تمهيد الطرق أو تنفيذ مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب، و نسبة 25% لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي والمشروعات التنموية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا