محافظ شمال سيناء: جامعة العريش شريك أساسي فى عمليات التنمية (صور)

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 08:01 م
محافظ شمال سيناء: جامعة العريش شريك أساسي فى عمليات التنمية (صور)
محمد الحر

 
قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، الثلاثاء،أن جامعة العريش تعد  شريكا أساسىا فى عمليات التنمية الشاملة على أرض سيناء .
وأكد المحافظ ،خلال لقائه مع الدكتور سعيد لافى رئيس جامعة العريش و الوفد المرافق له، أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية لا تدخر أى جهد فى توفير أية احتياجات لجامعة العريش، لأن ذلك يصب فى مصلحة أبناء المحافظة.
 
واعلن المحافظ عن توقيع بروتوكول تعاون مع مستشفي العريش العام لتدريب طلاب كلية الطب بالجامعة،الى جانب دراسة جميع مطالب الجامعه والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المختصة.
 
4
 

1
 

2
 

3
 
وأشار المحافظ الى انشاء مدفن صحى ومصنع لتدوير القمامة بمنطقة غرب العريش ، وذلك للاستفادة من المخلفات واعادة تدويرها .
 
واستعرض الدكتور سعيد لافى رئيس جامعة العريش عددا من المطالب من المحافظة  من بينها  ،رصف وانارة طريق المدينة الجامعية وامداد المدينة الجامعية بمياه الشرب ، انشاء مستشفى جامعى على مساحة ٢٠ فدانا لتدريب طلاب كلية الطب 
 
و انشاء مستشفى آخر لتدريب طلاب كلية الطب البيطرى ، توفير سيارة إسعاف بالحرم الجامعى لخدمة الطلاب والمدن الجامعية ، والاستفادة من المستشفى الخيرى بشارع أسيوط لانشاء مستشفى خاص بالأورام فى العريش .
 
 
5
 

6
 

7
 

8
 
9
 
 
و أكد الدكتور حسن الدمرداش ، نائب رئيس الجامعة أن رسالة جامعة العريش ليست تعليمية فقط ، ولكنها فاعلة في المشاركة المجتمعية ، وأن الجامعة على استعداد للمشاركه فى جميع المبادرات التى تنفذها المحافظة .
 
وطالب نائب رئيس الجامعة بالاستفادة من مخلفات الجامعة وتدويرها ، وضرورة أن تضم القوافل الطبية  أساتذة من كلية الطب بجامعة قناة السويس .
حضر اللقاء كل من الدكتور حسن الدمرداش نائب رئيس الجامعة ، الدكتور رياض إسماعيل عميد كلية العلوم الزراعية البيئية وعضو مجلس الشيوخ ، الدكتور أسامة زكرى عميد كلية الطب البشرى بجامعة العريش ، والدكتور عز الدين الحسينى عميد كلية التربية الرياضية بالجامعة .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة