على طريق العالمية.. القناة الأولى تغطي الانتخابات الأمريكية بشبكة مراسلين

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 03:35 م
على طريق العالمية.. القناة الأولى تغطي الانتخابات الأمريكية بشبكة مراسلين
القناة الأولى ترصد انتخابات الرئاسة الأمريكية لحظة بلحظة

مع فتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تمكنت القناة الأولى، على خطى القنوات العالمية، من متابعة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 لحظة بلحظة سواء من خلال شبكة المراسلين الخاصة بالقناة الأولى من الولايات المتحدة، ومتابعة الفعاليات المختلفة للانتخابات مثل التصويت والفرز والمؤتمرات الصحفية الخاصة بهذه الانتخابات.

 

1
 
2
 
وعرضت القناة الأولى العديد من الفيديوهات التعريفية للمواطنين، مثل التعريف بالحزب الديموقراطى والحزب الجمهورى في الولايات المتحدة، والتعريف بالمجمع الانتخابى باعتباره كلمة السر في الانتخابات الأمريكية، وإلقاء الضوء على البيت الأبيض مقر إقامة الرئيس الأمريكي، وغيرها من الموضوعات.
3

 

4

وجاء متابعة الانتخابات الأمريكية ضمن خطة برامج القناة، حيث خصص برنامج "التاسعة" حلقة الأمس بعنوان: "الانتخابات الأمريكية.. الطريق إلى البيت الأبيض"، وإجراء العديد من المداخلات الهاتفية مع خبراء السياسة للحديث عن أهمية هذه الانتخابات والنتائج الخاصة بكل ولاية انتخابية.

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

ويحمل المرشحين ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020.

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق