الموجة الثانية لـ«كورونا».. أوروبا تحت التهديد وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وبريطانيا تبدأ «الإغلاق»

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 09:40 م
الموجة الثانية لـ«كورونا».. أوروبا تحت التهديد وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وبريطانيا تبدأ «الإغلاق»
الموجة الثانية لكورونا فى اوروبا

تخضع مساحات شاسعة من أوروبا الآن لشكل من أشكال الإغلاق أو القيود الجديدة، حيث تكافح القارة الأوروبية عودة ظهور فيروس كورونا والموجة الثانية مع بداية موسم الشتاء، وجرى وضع ملايين من سكان أوروبا تحت شكل من أشكال التدابير الجديدة، المفروضة منذ منتصف أكتوبر، وفي السطور التالية نتعرف على ما فعلته معظم دول أوروبا في مواجهة الموجة الثانية حتى الآن.

5fa2970f1df1d50018218c4d

وبحسب ما ذكر موقع "إنسايدر" الأمريكي تخضع فرنسا وألمانيا وبلجيكا لأشد الإجراءات صرامة، إغلاق كامل، بينما تدخل المملكة المتحدة، التي تخضع حاليًا لنظام قيود من ثلاثة مستويات، في حالة إغلاق كامل غدا الخميس ولمدة شهر كامل.

تتزايد الحالات والوفيات في معظم البلدان الأوروبية، وقد أبلغت عدة دول عن سجلات جديدة للإصابات اليومية الجديدة.

ما يحدث في كل بلد في أوروبا 

بدأت فرنسا الإغلاق يوم الاثنين من المقرر أن يستمر حتى الأول من ديسمبر على أقرب تقدير، التجمعات الاجتماعية محظورة ، ويجب إغلاق المطاعم والحانات ، ولا يمكن للمواطنين مغادرة المنزل إلا للعمل الأساسي أو الرعاية الطبية.

بدأت ألمانيا إغلاقًا جديدًا يوم الاثنين سيستمر حتى 30 نوفمبر يمكن للمطاعم والحانات أن تعمل فقط كوجبات سريعة سيتم إغلاق المسارح والصالات الرياضية وحمامات السباحة ودور السينما. يمكن أن يجتمع عشرة أشخاص كحد أقصى من أسرتين.

53391334_101

إغلاق أوروبا
دخلت بلجيكا في إغلاق يوم الاثنين سيستمر حتى 13 ديسمبر جميع المتاجر والشركات غير الضرورية ودور السينما والمسارح وصالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة وأسواق عيد الميلاد مغلقة. تقتصر التجمعات العامة على أربعة أشخاص.

فرضت المملكة المتحدة نظامًا ثلاثي المستويات للقيود المحلية لـ COVID-19 في منتصف أكتوبر ، وستدخل الإغلاق غدا الخميس الذي من المقرر أن يستمر حتى 2 ديسمبر على أقرب تقدير. سيتم إغلاق الحانات والمطاعم والمتاجر غير الضرورية ويمكن للأشخاص مقابلة شخص واحد فقط من منزل آخر في الهواء الطلق.

قامت جمهورية التشيك في 30 أكتوبر بتمديد الإغلاق الذي كان من المقرر أن يستمر من 26 أكتوبر إلى 3 نوفمبر حتى 20 نوفمبر. تم إغلاق المتاجر والشركات غير الضرورية ، ومنع الناس من زيارة المناطق المتضررة بشدة.

1280x720_cmsv2_1d8d4d58-5402-5c6b-a817-49848c67b9db-4699122

إجراءات لمواجهة كورونا
رفضت إيطاليا فرض إغلاق كامل ، لكنها أعلنت يوم الاثنين قيودًا على السفر بين المناطق المتضررة بشدة وفرض حظر تجول ليلي. في 26 أكتوبر ، طُلب من الصالات الرياضية ودور السينما والمسارح إغلاقها حتى 24 نوفمبر على الأقل. يجب إغلاق المطاعم والحانات من الساعة 6 مساءً.

بدأت اليونان يوم الثلاثاء فترة شبه مغلقة لمدة شهر. يجب إغلاق الحانات والمطاعم والصالات الرياضية ودور السينما والمتاحف في المناطق الأكثر تضرراً. هناك حظر تجول من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة 5 صباحًا في جميع أنحاء البلاد.

فرضت المجر يوم الأربعاء حظر تجول ليلي وأغلقت مواقع ترفيهية ، في إجراء قد يستمر لمدة 90 يومًا ، وفق ما أفادت رويترز.

53426961_101

فرضت إسبانيا في 25 أكتوبر حظرا للتجوال من الساعة 11 مساء. حتى الساعة 6 صباحًا .. كما يلزم ارتداء كمامة في وسائل النقل العام وفي العديد من الأماكن الداخلية.

من المعروف أن السويد لم تطبق الإغلاق خلال الموجة الأولى من القضايا ، ولكن من 29 أكتوبر حتى 19 نوفمبر ، طلبت مدن ستوكهولم وفاسترا جوتالاند وأوستريوتلاند السكان التوقف عن حضور الحفلات أو رميها ، وتجنب المتاجر والمتاحف ووسائل النقل العام وفُرضت إجراءات مماثلة على أوبسالا وسكنه في وقت سابق من شهر أكتوبر.

مددت أوكرانيا يوم الثلاثاء وعززت إغلاقها حتى 31 ديسمبر 2020. يجب الآن إغلاق المطاعم والحانات بحلول الساعة 10 مساءً. تم منع الحشود من الأحداث الرياضية.

Screenshot 2020-11-04 155830

موجة ثانية من كورونا

قدمت بولندا في 15 أكتوبر نظام إشارات المرور لتقييم المناطق حسب الخطر يجب على المقيمين في المنطقة الحمراء إغلاق الخدمات مثل الصالات الرياضية وحمامات السباحة. وقالت الحكومة يوم الثلاثاء إنها ستعلن إجراءات جديدة يوم  الخميس.

بدأت البرتغال يوم الأربعاء إغلاقًا جزئيًا في 121 بلدية تضررت بشدة ، والتي تضم حوالي 70٪ من سكان البلاد. مغادرة المنزل مسموح فقط لأولئك الذين يذهبون إلى العمل أو المدرسة. وقالت السلطات إنه سيتم إعادة تقييم الإجراءات كل أسبوعين.

مددت هولندا يوم الأربعاء إغلاقها الجزئي حتى منتصف ديسمبر، يجب الآن إغلاق المتاحف والسينما ومدن الملاهي وحدائق الحيوان والانضمام إلى المقاهي والحانات والمطاعم المغلقة بالفعل.

3543

أوروبا
وقالت جمهورية أيرلندا في 22 أكتوبر / تشرين الأول ، إنها ستفرض أقسى الإجراءات في استجابتها للطوارئ حتى الأول من ديسمبر على أقرب تقدير. يمكن أن تعمل الحانات والمطاعم فقط عندما يتم حظر الوجبات السريعة والتجمعات الاجتماعية.

 

5f5a32e07ed0ee001e25e74e
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق