«الغرف التجارية»: 30% زيادة في شراء الكمامات والكحول استعدادا لموجة كورونا الثانية

الأحد، 08 نوفمبر 2020 06:00 م
«الغرف التجارية»: 30% زيادة في شراء الكمامات والكحول استعدادا لموجة كورونا الثانية
ندى سليم

في ظل تصاعد منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد، داخل العديد من المحافظات، حذرت وزارة الصحة من بدء الموجة الثانية مع خول فصل الشتاء، وأكدت على أهمية ارتداء الكمامة والالتزام بالإجراءات الإحترازية، وكانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد وصفت "الكمامة" بأنها افضل اختراع في عام 2020، لأنها مصدر الحماية من الفيروس ولها دور في خفض معدلات انتقال العدوى.
 
ومن جانبه قال الدكتور حاتم البدوى، سكرتير عام الشعبة العامة للصيادلة باتحاد الغرف التجارية، أن هناك اقبالا من قبل المواطنين على شراء الكمامات الطبية، تزامنا مع ارتفاع معدلات الإصابة وتحذيرات وزارة الصحة الأخيرة من عودة تفشى الوباء عالميا، مؤكدا أن الطلب على شراء الكمامات بين المصريين ارتفع بنسبة 30%، خلال الفترة الراهنة.
 
وأضاف البدوي، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن التوسع في خطوط الإنتاج الجديد لصناعة الكمامات الطبية، ساهم في توافر المعروض واستقرار تسعيرة الكمامة بالسوق المحلى، موضحا أن سعر الكمامة يبدأ من 2 جنيه. وفيما يتعلق بتوافر الكحول بالأسواق، كشف سكرتير عام الشعبة العامة للصيادلة، أن مثلما ارتفع الطلب على سوق الكمامات ارتفع الطلب على شراء الكحول، بنسبة 30 %، للوقاية من الفيروس وتقليل العدوى.
 
وحذر المواطنين من شراء الكمامات والكحول من الصيدليات، مع تجنب الشراء من المنافذ المجهولة، التي تعتمد على السلع الغير مطابقة للمواصفات القياسية. وكانت وزارة الصحة استعدت للموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، من خلال توافر رصيد كافى من الأدوية والمستلزمات الطبية، إلى جانب استمرار القوافل العلاجية فى كافة محافظات الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق