إدانة عالمية واسهة لحادث المقابر بمدينة جدة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 08:50 م
إدانة عالمية واسهة لحادث المقابر بمدينة جدة

لاقى الهجوم على إحدى المقابر بمدينة جدة السعودية أدانات واسعة حول العالم، على خلفية إصابة عدد من الأشخاص بجروح، الأربعاء، فى هجوم بعبوة ناسفة فى مقبرة لغير المسلمين فى جدة، غربى السعودية.
 
وأدانت الإمارات ومصر والكويت، الأربعاء، الاعتداء الذى استهدف مقبرة لغير المسلمين فى مدينة جدة غربى المملكة العربية السعودية.
 
أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء، بأشد العبارات الهجوم الغاشم الذى وقع فى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، مستهدفًا بعبوة ناسفة مراسم إحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى، وأسفر عن إصابة عدد من الأشخاص من جنسيات مختلفة.
 
ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، أدانت الإمارات الهجوم على مقبرة جدة وتصفه بالاعتداء الجبان، وقالت وزارة الخارجية الإماراتية: نتضامن مع السعودية وندعمها فى أى إجراء لحفظ أمنها،
 
وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية فى بيان عن "استنكارها الشديد لهذا العمل، الذى يتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية"، وأكدت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية، والوقوف معها فى صف واحد ضد كل تهديد يطول أمنها واستقرارها.
 
وأوضح البيان دعم الإمارات للسعودية فى كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
 
من جانبها قالت وزارة الخارجية الفرنسية: "تدين السفارات التى كانت تشارك فى مراسم الذكرى هذا الهجوم الجبان وغير المبرر على الإطلاق".
 
أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الجبان الذى استهدف احدى المقابر فى مدينة جدة السعودية، وأدى الى إصابة عدد من الأبرياء.
 
‏وأكدت وزارة الخارجية الكويتية أن هذه الاعمال التى تستهدف الأبرياء وتروع الآمنين، تمثل صورا ‏لبشاعة العنف والتطرف والغلو، وتخالف كافة الأديان السماوية والأعراف والقوانين المدنية.‏
 
وأكدت تضامن الكويت التام وتأييدها للسعودية فى كل ما تتخذه من اجراءات، للحفاظ على أمنها واستقرارها، متمنية للمصابين الشفاء العاجل.
 
وفى وقت سابق وقع حادث أمنى فى مقبرة مخصصة لغير المسلمين تسمى "مقبرة الخواجات" فى مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية، حسبما أعلنت مصادر سعودية
 
وصرّح المُتحدث الإعلامى لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسرى، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسى لمناسبة فى محافظة جدة، نتج عنه إصابة أحد موظفى القنصلية اليونانية ورجل أمن سعودى بإصابتين طفيفتين، وقد باشرت الجهات الأمنية التحقيقات فى ذلك، ولا يزال محل المتابعة الأمنية.
 
وأصيب عدد من الأشخاص بجروح، الأربعاء، فى هجوم بعبوة ناسفة فى مقبرة لغير المسلمين فى جدة، غربى السعودية.
 
وأضاف أنه نجم عن الاعتداء إصابة أحد موظفى القنصلية اليونانية ورجل أمن سعودى بإصابتين طفيفتين، مشيرا إلى أن الجهات الأمنية باشرت التحقيقات فى ذلك، ولا يزال محل المتابعة الأمنية.
 
وجاء الحادث خلال مراسم إحياء ذكرى اتفاق الهدنة فى 11 نوفمبر 1918، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق