وديات أوروبا: البرتغال وإيطاليا يكتسحان ضيفيهما.. وفرنسا تسقط على أرضها

الخميس، 12 نوفمبر 2020 06:00 م
وديات أوروبا: البرتغال وإيطاليا يكتسحان ضيفيهما.. وفرنسا تسقط على أرضها

حقق منتخبا البرتغال وإيطاليا، انتصارين كبيرين، علي ضيفيهما المتواضعين أندورا وأستونيا بينما اكتفى منتخب إسبانيا بالتعادل بهدف أمام نظيره الهولندى، فيما سقط المنتخب الفرنسى بنتيجة 0-2 أمام ضيفه الفنلندى فى لقاء ودى غاب عنه عدد من نجوم (الديوك)، وذلك فى إطار المواجهات الودية التى أقيمت الأربعاء.
 
وعلى أرضية ملعب (ستاد دو فرانس)، لم يقدم المنتخب الفرنسي أداءً مقنعاً، رغم الضغط العالى، كما فضل المدرب ديديه ديشامب إراحة المفاتيح الأساسية لفريقه، مثل كيليان مبابي، قبيل مواجهة البرتغال الحاسمة، بعد غدٍ السبت، من أجل صدارة المجموعة الثالثة بدوري الأمم الأوروبية، وجاءت ثنائية المنتخب الفنلندى عن طريق كل من ماركوس فورس (ق28)، ثم أوني فالاكاري (ق31).
 
وعلى ملعب (النور) بالعاصمة البرتغالية لشبونة، أمطر بطل أوروبا شباك ضيفه أندورا بسبعة أهداف نظيفة، فى مباراة شهدت جلوس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء منذ البداية قبل أن يشارك فى النصف الثاني ويسجل هدفا، وانتهى الشوط الأول بهدفين لأصحاب الأرص سجلهما كل من بيدرو نيتو (ق8)، وباولينيو (ق29).
 
وفى الشوط الثانى، أمطر لاعبو البرتغال شباك ضيفهم بخمسة أهداف حملت توقيع كل من ريناتو سانشيز (ق56)، وباولينيو من جديد (ق61)، ثم إيميليا جارسيا بالخطأ في مرماه (ق76)، ثم النجم كريستيانو رونالدو (ق85)، وهو الهدف رقم 102 بقميص منتخب بلاده، وأخيرا الواعد جواو فيليكس (ق88).
 
وبرباعية نظيفة، أكرم منتخب إيطاليا ضيافة أستونيا على ملعب (أرتيميو فرانكي)، سجل "الآتزوري" ثنائية فى كل شوط، كان للاعب وسط فرايبورج الألماني، فينتشينزو جريفو، منها هدفين في الدقيقتين 14 و75، بينكما سجل كل من فيديريكو بيرناردسكي وريكاردو أورسولينو الهدفين الآخرين في الدقيقتين 27 و86 على الترتيب. واكتفى منتخب ألمانيا بهدف نظيف للفوز على نظيره التشيكي على ملعب (ريد بول أرينا) في لايبسيتش. يدين "المانشافت" بالفضل في هذا الانتصار لمهاجم بنفيكا البرتغالي الواعد لوكا فالدشميت صاحب الهدف الوحيد فى الدقيقة 13.
 
وحسم التعادل الإيجابي بهدف مواجهة هولندا وإسبانيا على ملعب (يوهان كرويف أرينا)، تقدم الإسبان فى الشوط الأول بهدف عن طريق سرخيو كاناليس بالدقيقة 19، ولكن أدرك لاعب وسط مانشستر يونايتد روني فان دي بيك التعادل لأصحاب الأرض بعد دقيقتين من بداية الشوط الثانى، أما بلجيكا فانتصرت على سويسرا بهدفين مقابل هدف، وضع المهاجم أدمير محمدى الضيوف فى المقدمة بالدقيقة 12، ولكن قلب لاعبو بلجيكا الطاولة فى الشوط الثاني بهدفين تكفل بهما ميتشي باتشواي في الدقيقتين 49 و70.
 
 
تغلب منتخب ألمانيا على نظيره التشيكى بهدف وحيد، فى اللقاء الودى الذى جمع المنتخبين، مساء الأربعاء، على ملعب "ريد بول أرينا"، فى إطار استعداد المنتخبين لخوض آخر مواجهتين فى مرحلة مجموعات بطولة دورى الأمم الأوروبية، الأسبوع المقبل.
 
سجل هدف المنتخب الألماني الوحيد، اللاعب لوكا فالدشميدت، فى الدقيقة 13 من زمن المباراة.
 
 
وحقق منتخب بلجيكا فوزا وديا على سويسرا بنتيجة 2-1 بعدما منح أدمير محمدي التقدم لسويسرا ورد الشياطين الحمر بهدفين عبر باتشواي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق