وداعا فايق عزب... رحلة عطاء بدأت بالحصول على كأس أحسن ممثل بالجامعة وانتهت بإصابته بكورونا

الخميس، 19 نوفمبر 2020 04:49 م
 وداعا فايق عزب... رحلة عطاء بدأت بالحصول على كأس أحسن ممثل بالجامعة وانتهت بإصابته بكورونا
فايق عزب
ريهام عاطف

رحل اليوم عن عالمنا الفنان فايق عزب  عن عمر يناهز الـ 77 عاما بعد إصابته بمرض نادر يعرف باسم "مارسا" ومن بعده كورونا ليعلن نجلة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الخبر فكتب: " الوالد فايق عزب فى ذمة الله.. تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمقابر الإسماعيلية". 

لتقوم أسرة الفنان الراحل فايق عزب بتغسيل الجثمان وسط إجراءات احترازية داخل مستشفى العجوزة، وغادرت إلى مقابر العائلة بمدينة الإسماعيلية، وتم صلاة الجنازة علي الفنان الراحل داخل المقابر بسبب إجراءات كورونا وسط المئات من أهالي محافظة الإسماعيلية، ليتم دفنه لمثواة الأخير، بمقابر العائلة بمنطقة الشهداء بالمحافظة.

فايق عزب
فايق عزب

 

زوجة فايق عزب تكشف عن حالته الصحية

كانت السيدة نادية عزب زوجة الفنان الراحل فايق عزب قد كشفت من قبل عن الحالة الصحية لزوجها حيث أكدت أن زوجها في البداية أصيب ببكتريا مرسا أثناء تواجده في أحد المستشفيات، بعد أجرء عملية الشهر الماضي  بالنخاع الشوكي لتوسيع الفقرات، واضطر للتواجد في المستشفى وهناك أصيب بالميكروب ليصاب بعدها بالتهاب رئوي حاد"

مضيفه انه "أثناء تواجده بالمستشفى قمنا بإجراء 4 مسحات قبل العملية وبعدها للتأكد من سلامته، ولكن بعد أن أصيب بالتهاب رئوى حاد، كشفت المسحة عن إصابته بفيروس كورونا، وتم نقله إلى مستشفى العجوزة يوم الجمعة الماضي" وحتي الان لم نستطيع زيارته لانه ممنوع قائلة "ولكن أطمئن على حالته من المرافق الذي خصصته له المستشفى".

الراحل فايق عزب
الراحل فايق عزب
الراحل فايق عزب
الراحل فايق عزب

من هو فايق عزب

ولد الفنان فايق عزب عام 1943 بمدينة الاسماعيلية وعمل كرئيس لفرقة التمثيل أثناء دراسته بمدرسة ابن حزم الأولية، ثم انتقل إلى القاهرة وبها التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960، نال كأس أحسن ممثل بالجامعة، وبهذا فقد حقق احترافه الفني في مرحلة مبكرة، حتي أن النجم الكبير أحمد ذكى قال انه يشبه الراحل ذكي رستم .

ليشتهر فايق عزب بشخصية العمدة في المسلسلات الدرامية مثلما حصل في أعمال بحجم "الوتد"، "سيدنا السيد"، "القاصرات"، كما قدم الأدوار الصعيدية بتميز وآخرها شخصيته في مسلسل "ولد الغلابة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة