"أنيتا" فتاة إيطالية تذهب يوميا للمدرسة للاحتجاج على إغلاقها بسبب كورونا

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 02:43 م
"أنيتا" فتاة إيطالية تذهب يوميا للمدرسة للاحتجاج على إغلاقها بسبب كورونا

أغلقت إيطاليا، التي سجلت 36176 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 653 حالة وفاة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، بعض المدارس بسبب الوباء، إلا أن فتاة إيطالية، انيتا إياكوفيلى 12 عاما، تصمم على الذهاب إلى المدرسة يوميا وتجلس أمامها للاحتجاج على هذا الإغلاق وتدرس عبر الإنترنت.

واتصلت بها وزيرة التعليم، لوسيا أزولينا، لتهنئتها على مبادرتها وقوة إرادتها وأكد لها إعادة فتح المدارس عندما يسمح الوضع الوبائي بذلك.

انيتا
انيتا

وقالت صحيفة "الباييس" إنه منذ 6 نوفمبر صنفت الحكومة الإيطالية إقليم بيدمونت على أنها منطقة حمراء بسبب ارتفاع مستوى الإصابات بفيروس كورونا، وكانت أنيتا برفقة والدتها تذهب إلى مدرسة إيتالو كالفينو الثانوية كل يوم لمتابعة الدروس عبر الإنترنت.

وقالت أنيتا: "عندما أعلنا إغلاق المدارس، اعتقدت في نفسي أنني لا أستطيع تحمل سنة أخرى مع نظام التعليم عن بعد. من الصعب التركيز أمام الكمبيوتر".

وأشارت الصحيفة إلى أنه عادة ما تجلس الشابة على كرسي وتستخدم مكتبًا صغيرًا تحمله من المنزل. منذ بضعة أيام، رافقتها صديقتها ليزا بالإضافة إلى بعض الطلاب من جامعة جيوبيرتي، التي تقع في مكان غير بعيد، والذين يدافعون بسلام عن الوصول إلى التعليم.

وتصل أنيتا إياكوفيلي كل صباح مع كرسيها الوردي الفسفوري وطاولتها الصغيرة وتجلس أمام مدرستها وتضع لافتة لشرح معركتها: "حاضر! المدرسة ذات الفصول هي حقنا. الأولوية للمدرسة!"

وقالت الفتاة الإيطالية "أحتاج إلى كل ما يتعلق بالمدرسة: الدروس وجهًا لوجه ، والنظر إلى عيون المعلمين وليس من خلال الشاشة ، وكوني بصحبة زملائي في الفصل ، والاستيقاظ في الصباح والاستعداد للذهاب إلى المدرسة بدلاً من ابق في المنزل مرتدياً بيجاماتي أمام الكمبيوتر ".

وقالت والدة الفتاة "لم تطلب إذني ... قالت لي ببساطة:" سأقوم بتثبيت نفسي في مدرستي ". في صباح اليوم الذي أصبحت فيه المنطقة منطقة حمراء وأخبرته أن المدارس ستغلق (...) غضبت بشدة".

سجلت إيطاليا 36176 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 653 حالة وفاة في الأربع والعشرين ساعة الماضية ، وهو رقم يتماشى مع الأيام القليلة الماضية ، بينما تحذر الحكومة من أن عيد الميلاد المقبل يجب أن يكون "رصينًا" وعلى مسافة اجتماعية.

وفقًا لمسح أجراه موقع Studenti.it على الإنترنت ، من مجموعة نشر Mondadori ، والذي شارك فيه 30 ألف طالب في المرحلة الثانوية ، فإن 84٪ من الذين تمت مقابلتهم اعتبروا الإجراءات المفروضة على المناطق الحمراء "سلبية" ، واعتبروا أنها ذات مخاطر عالية ، بما في ذلك لومبارديا ،وبيدمونت وفالي داوستا و كالابريا ، وتوسكانا وكامبانيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق