مواجهات يومية في اليمن.. قوات التحالف العربي تتصدى للحوثيين وتحبط «عمل إرهابي» جنوب البحر الأحمر

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 09:03 م
مواجهات يومية في اليمن.. قوات التحالف العربي تتصدى للحوثيين وتحبط «عمل إرهابي» جنوب البحر الأحمر
الحوثيون

مواجهات يومية لقوات التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية ضد المليشيات الحوثية التي تنفذ إعمال إرهابية يومية عن طريق زرع الألغام والتي أدت أحداها لمقتل وإصابة 20 مدنياً خلال أسبوع بمحافظة الجوف اليمنية.
 
وأكد التحالف العربي في اليمن، الذي تتزعمه المملكة العربية السعودية، تدمير زورق مفخخ وإحباط عمل إرهابي جنوب البحر الأحمر.
 
وأضاف التحالف العربى في اليمن، أن هناك أضرار طفيفة في سفينة تجارية جراء شظايا المحاولة الإرهابية موضحا أن الأعمال الإرهابية لميليشيات الحوثي بدعم إيراني تهدد الملاحة والتجارة العالمية.
 
بدورها أسقطت قوات الجيش الوطني اليمني اليوم طائرة مسيرة في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمالي اليمن، أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً.
 
وذكر قائد الكتيبة الرابعة في اللواء 63 مشاة جبلى العقيد قحطان الشرعبى فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية ( سبأ ) أن مدفعية الجيش الوطنى تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة كانت تحاول اختراق أجواء المناطق للرصد والتجسس على مواقع الجيش فى مديرية باقم بصعدة، مشيراً إلى أن غرفة الرصد والاستطلاع رصدت الطائرة فور دخولها سماء مديرية باقم.
 
علي الجانب الأخر أكدت لجنة الحقوق والإعلام التابعة للسلطة المحلية بمحافظة الجوف اليمنية، أن الألغام التى زرعتها ميليشيا الحوثى الإرهابية المدعومة من إيران تسببت فى مصرع وإصابة 20 مدنياً خلال الأسبوع الماضى بالمحافظة.
 
وأوضحت اللجنة - فى بيان نشرتهُ وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن الألغام التى زرعتها الميليشيات فى المناطق الزراعية فى مديريتى الحزم وخب الشعف بالمحافظة، أدت إلى مقتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة وإصابة 17 آخرين بينهم 3 أطفال و12 امرأة وأضرت بثلاث مركبات شخصية للمواطنين، مؤكدين أن مثل هذه الأعمال والانتهاكات تتنافى مع المعاهدات والأعراف الأخلاقية المحلية والدولية كافة. 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م