تعرف على أعراض الإصابة بفيروس كورونا الأكثر شيوعا للأطفال في سن المدرسة والبالغين

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 06:48 م
تعرف على أعراض الإصابة بفيروس كورونا الأكثر شيوعا للأطفال في سن المدرسة والبالغين

أجرى مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني أبحاث علي المصابين بفيروس كورونا ووجدوا أن فقدان حاسة التذوق والشم أكثر أعراض Covid-19 التي تم الإبلاغ عنها، كأكثر الأعراض شيوعًا عند الأطفال والبالغين.
 
لقد كان واضحًا للعلماء منذ فترة أن الأطفال والبالغين يعانون من فيروس كورونا بطرق مختلفة، حيث أظهرت البيانات التي تم جمعها بواسطة تطبيق King's College أن 52٪ من الأطفال في سن المدرسة الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس لم يسجلوا الأعراض الكلاسيكية للبالغين. 
 
لم يسجل ثلث الأطفال الذين ثبتت إصابتهم أبدًا أيًا من الأعراض العشرين المدرجة في التطبيق ، مما يعني أنهم لا يعانون من أعراض، وتكمن أهمية معرفة الأعراض، يساعد الناس على تجنب انتشار الفيروس.
 
وأظهرت الإحصائيات أن معدل الإيجابية للأطفال في سن المدرسة الذين يعانون من أعراض السعال ظل منخفضًا خلال الفترة (حاليًا حوالي 5 %)، بينما ارتفع المعدل بالنسبة للآخرين الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا والذين يبلغون من العمر 35 عامًا فأكثر بشكل مطرد إلى حوالي 10 % إلى 15 %.
 
"هذا يؤكد أن السعال هو عرض أقل لدى الأطفال في سن المدرسة، والأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس هم أكثر عرضة بشكل عام لأعراض فقدان حاسة التذوق أو الشم والحمى".
 
ووفقا للبحث فإن أعراض كورونا بالنسبة للبالغين هي السعال الجاف ،كما وُجد أن اضطراب المعدة والتعب وضباب الدماغ من الأعراض الشائعة أيضًا.
 
وتظهر أحدث البيانات التي جمعها باحثون في مكتب الإحصاء الوطني (ONS) أن الأعراض الأكثر شيوعًا من قبل مرضى Covid-19 البالغين أن بين 20 و40٪ من المصابين يعانون من فقدان الشم ، مقارنة بحوالي 15 إلى 25 ٪ من تلك المجموعة يعانون من الحمى و 13 إلى 18 ٪ يعانون من السعال.
 
وكان الاختلاف أكثر وضوحًا بين الشباب، حيث يعاني 60٪ ممن هم دون سن 35 عامًا من فقدان الشم، مقارنة بحوالي 15 إلى 25٪ يعانون من الحمى ، وأقل من 10٪ يعانون من السعال.
 
الصورة الإجمالية التي رسمتها البيانات هي أنه في الفترة من 15 أغسطس إلى 26 أكتوبر، زاد عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـ Covid مع أعراض فقدان التذوق أو الرائحة في جميع الفئات العمرية، وكشفت البيانات أن الأطفال في سن المدرسة هم الأقل عرضة للإصابة بالسعال.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م