وفرت 13 ألف فرصة عمل.. مشروعات عملاقة على أرض بني سويف

الخميس، 26 نوفمبر 2020 10:00 م
وفرت 13 ألف فرصة عمل.. مشروعات عملاقة على أرض بني سويف
مشروعات عملاقة

وسط الصحراء ظهرت صوامع الإنتاج، لتتحول تلك الصحراء الجرداء إلى قلعة اقتصادية كبرى وضعت محافظة بنى سويف على الخريطة الاستثمارية لمصر. مصنع أسمنت العريش أحد قلاع الاستثمار التى وضعت بنى سويف فى مصاف مناطق إنتاج الأسمنت على مستوى العالم، ضمن خطة الدولة لتنمية محافظات الصعيد.

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(1)

وعلى بعد أقل من عشرة كيلو مترات من مدينة بنى سويف وعلى الطريق الصحراوى الشرقى تظهر الصوامع الشاهقة لمجمع إنتاج الأسمنت الذي رفع شعار صنع فى مصر، متوفر أكثر من 13 ألف فرصة عمل بطريقة مباشرة وغير مباشرة

  مهندسو المجمع أكدوا، أن مجمع العريش لإنتاج الاسمنت والذى أنشأته الدولة المصرية يعد من المصانع الصديقة للبيئة والتى لا تنبعث منها أدخنة لتشعر وكان المصنع لم يبدأ فى العمل بعد.

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(15)

وعلى طول كيلو متر أقيم مجمع أسمنت العريش ج على مساحة 5 مليون متر مربع يحتوي كل مصنع على خطين إنتاج بإجمالي 6 خطوط إنتاج لتنتج 12 مليون طن سنويا بنحو 37 ألف طن يوميا.

أحد مهندسى المصنع، أكد أن المجمع أقيم فى وقت قياسى لم يتجاوز الـ 21 شهرا، مشيرا إلى أن المصنع يضم 24 خط تعبئة مشيرا إلى أن عشرة آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للمصنع.

وأضاف أحد مهندسى المصنع أنه يضم 3 غرف تحكم وشاركت فى إنشاءه نحو 20 شركة محلية وعالمية أهمها شركات سى دى أى الصينية وشركة بادرين الإيطالية.

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(2)

وأضاف أحد مهندس المصنع أن مجمع المصانع يضم 14 عمارة سكنية تسع 1600 فرد بالإضافة إلى المناطق الترفيهية والمسطحات الخضراء، مشيرا إلى أن المجمع أن المجمع يضم 12 صومعة طول الصومعة الواحدة 64 متر كما يضم المجمع 132 عربة كبيرة و57 معدة ثقيلة.

 داخل المصنع رصدنا المجمع الصناعي العملاق الذي يضم 3 مصانع كبرى للأسمنت تنتج 20% من انتاج مصر من الاسمنت، حيث يحتوي كل مصنع على خطى إنتاج بإجمالي 6 خطوط تكفي لإنتاج ما يزيد على 11 مليون طن من الأسمنت سنوياً، وبما يزيد على 37 ألف طن يومياً، ويشمل معامل كيميائية وفيزيائية خاصة باختبارات جميع المواد الداخلة في صناعة الأسمنت واختبارات مراقبة الجودة.

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(3)

كما تمر رحلة إنتاج الأسمنت عدة مراحل تبدأ باستخراج المواد الخام من المحاجر، ونقل الخامات من خلال أسطول ضخم من معدات النقل الثقيلة، وتنتقل الخامات إلى المصانع عبر شبكة من السيور الخارجية والداخلية بطول 20كم وعرض واحد متر.

ورصدنا تزويد جميع خطوط الإنتاج والمصانع بأحدث الفلاتر، وذلك للحد من التلوث البيئي بجانب زرع العديد من المساحات الخضراء، وقد حصل المجمع على شهادة الأيزو 9001 وشهادة الجودة، ويجرى تخزين إجمالي الناتج في 12 صومعة وبسعة تخزين 360 ألف طن.

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(4)

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(5)
مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(5)

 

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(6)
 
 

 

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(7)
 

 

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(8)
 

 

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(9)
 

 

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(10)
 

 

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(11)
 

 

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(12)
 

 

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(13)
 

 

مصنع-اسمنت-العريش-فى-بنى-سويف-(14)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق