رؤساء الجامعات يتحدثون عن نهائي القرن: خلونا حبايب

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 05:00 م
رؤساء الجامعات يتحدثون عن نهائي القرن: خلونا حبايب
رؤساء الجامعات يتحدثون عن نهائي القرن

جاء تأهل الأهلي والزمالك إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليؤكد أننا أمام لحظة تاريخية، ويثبت سيادة مصر الكروية، وأن الأهلى والزمالك هما الأكبر فى القارة السمراء، إفريقيا، والقارات الخمس الأخرى، فى انتظار نهائى دورى الأبطال، وإن شئت قل «نهائى القرن»، فالأمر لا يقتصر على رياضيين أو طبقة بعينها من المشجعين.
 
ويرصد التقرير التالي، آراء رؤساء الجامعات المصرية، الذين أكدوا أن تلك المباراة هى تأكيد على جودة الكرة المصرية، ودعاية جيدة لكرة القدم المصرية فى إفريقيا، أمام جمهورين شغوفين فى مصر والعالم سيكونان على موعد مع «سهرة رائعة»، فى نهائى دورى أبطال إفريقيا، المقرر إقامته فى التاسعة من مساء الجمعة، على ستاد القاهرة.
 
رئيس الجامعة المصرية الصينية: خلونا حبايب
 
بدوره أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى السابق ورئيس الجامعة المصرية الصينية، أن الانتماء فكرة جميلة جدًا ورائعة، وهى أمر مطلوب، سواء فى الرياضة أو الجامعات أو الكليات أو الوطن، معربًا عن سعادته بتواجد فريقى الأهلى والزمالك، لأول مرة فى التاريخ، فى نهائى دورى أبطال إفريقيا، المقرر إقامته فى التاسعة من مساء غدًا الجمعة، على ستاد القاهرة.
 
وقال الدكتور أشرف الشيحي، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن حماس اللاعبين والجماهير وتشجيعهم يتطلب حدود لا يصح تجاوزها، فالوطن هو الانتماء الأكبر، والتعصب أمر غير مقبول، وكذلك معايرة الجماهير لبعضها البعض، حتى ولو كانت من سبيل "المناكفة" حيث تترك أثرًا فى النفوس، وتعيق استمرار العلاقات الطيبة بين الأفراد.
 
وأوضح أنه من حق كل شخص أن ينتمى لفريقه ويشجعه ويفرح بفوزه، ولكن أتمنى أن لا يكون هناك تتجاوز لأى إطار غير مشروع، سواء بالفعل أو الكلام.
 
وأضاف قائلًا: "أتمنى الناس تشجع وتتبسط بس متأذيش بعض، ففى لحظة معينة كلنا نذوب مع علم مصر، وسنظل يدًا واحد مع بعضنا البعض، وربنا يحفظ مصر".
 
وأعرب عن سعادته بتواجد فريقين مصريين فى نهائى دور أبطال إفريقيا لأول مرة فى التاريخ، مضيفًا:"هما خلاص رفعوا اسم مصر والعالم يتحدث عن ذلك.. مصر الآن على سيادة وقمة الكرة الإفريقية وهذا الأمر مكسب كبير، والنتيجة غير متوقعة، ولكنى أؤكد أن كلاهما ربح بالفعل، وخلينا حبايب مع بعض، فالوطن هو الشاغل الأول والأخير".
 
رئيس جامعة النهضة: نهائى يؤكد جودة الكرة المصرية
 
أكد الدكتور حسام الملاحى رئيس جامعة النهضة، أن وجود فريقين مصريين فى نهائى دورى الأبطال، لأول مرة فى التاريخ، شيء يدعوا للفخر، مضيفًا:" نتمنى تكراره بالطبع، لأن هذا الأمر يعود بالنفع على سمعة الكرة المصرية".
 
وواصل:"ندعوا الله أن تستمر هذه الفترة، حتى تصل مصر ونصل جميعًا لما نحب ونرضى عن بلادنا، وهذا النهائى يؤكد جودة الكرة المصرية".
 
وأضاف أن شبابا متحضرين ومثقفين، ويحبون الرياضة لأجل الرياضة، وليس للتعصب، مشددًا على ضرورة تشجيع اللعبة والفكر الحلو وكل ما هو جميل، مضيفًا أن وصول الأهلى والزمالك للنهائى هو نتائج منظومة ومرحلة الأمن والأمان والاستقرار، بعد فترة صعبة واجهتها مصر.
 
رئيس جامعة المستقبل: هشجع اللعبة الحلوة
 
أعرب الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، عن سعادته، بتواجد فريقين مصريين وهما الأهلى والزمالك، لأول مرة فى التاريخ، فى نهائى دورى أبطال إفريقيا، المقرر إقامته فى التاسعة من مساء غدًا الجمعة، على ستاد القاهرة.
 
وقال "عبادة سرحان" خلال تصريحات لـ"اليوم السابع": "إننى سعيد بتواجد الأهلى والزمالك فى هذا النهائى التاريخى غير المسبوق بين فريقين مصريين من قبل"، مشددًا على ضرورة أن يتحلى الفريقين وجمهورهما بالروح الرياضية، فى ظل رفعهما اسم مصر.
 
كما أعرب الدكتور عبادة سرحان، عن أمله فى أن يستمتع الجمهور والشعب المصرى بمباراة ممتعة دون أى مشاكل فى الملعب أو خارجه.
 
وعن فريقه المفضل، قال :"هشجع اللعبة الحلوة.. سأشجع الفريقين، كلاهما مصري.. وأحدهما سيرفع الكأس وسيرفع اسم مصر".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق