محافظ المنوفية يباشر عمله من استراحته الخاصة بعد إصابته بكورونا

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 08:00 م
محافظ المنوفية يباشر عمله من استراحته الخاصة بعد إصابته بكورونا
محافظ المنوفية

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أنه يباشر عمله من داخل عزل الاستراحة الخاصة به بمدينة شبين الكوم لليوم الثانى على التوالي عقب إصابته بفيروس كورونا، وأضاف محافظ المنوفية، أنه يخضع لعلاج بروتوكول وزارة الصحة بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، كما عقمت الجهات المختصة مبنى محافظة المنوفية، وذلك عقب إصابة محافظ المنوفية، وسط إجراءات احترازية، وذلك لمواجهة فيروس كورونا.
 
كما ظهرت المسحة الطبية الخاصة لمحمد موسى نائب محافظ المنوفية،حيث تبين سلبية المسحة الخاصة بتحليل فيروس كورونا. وأكد نائب محافظ المنوفية، أنه يمارس مهام عمله من مكتبه بديوان عام المحافظة، مشيرا إلى أنه تم التشديد علي جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة وارتداء الكمامة لكافة العاملين. وأكد نائب محافظ المنوفية، أنه يتم تطبيق قرار بتخفيض عدد العاملين بكافة الجهات الحكومية "ديوان عام المحافظة، الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، مديريات الخدمات، والمشروعات الخدمية، وكافة المصالح الحكومية" بنسبة 25% من إجمالى عدد العمالة.
 
وأكد نائب محافظ المنوفية، أنه سيتم الخفض بنسبة 25% طبقا لقرار المحافظ وذلك بعد استبعاد الحوامل، أصحاب الأمراض المزمنة، وذلك بالتناوب فيما بينهم، وبما لا يؤثر على سير العمل، وتقديم الخدمات لجماهير المواطنين، وفقا لرؤية رئيس الجهة او طبيعة العمل، فضلاً على أن القرار لا يسرى على العاملين بقطاعى الصحة والتعليم، مُضيفًا أن الإجازة الممنوحة تكون إجازة مدفوعة الأجر ولا تحسب ضمن الإجازات المُقررة قانونًا ولا تؤثر على المستحقات المالية.
 
وكان اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، قد أجري العديد من المهام والأعمال التى تنوعت بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الأخير وقبيل إصابته بفيروس كورونا، وخضوعه حاليا للعزل والعلاج وفقا للبروتوكول الخاص بوزارة الصحة داخل إستراحته بمدينة شبين الكوم. ونرصد الأسبوع الأخير من عمل المحافظ قبيل إصابته بفيروس كورونا والذى قام خلاله بالعديد من الأعمال التى ضمت مطلع الأسبوع إطلاق أكبر قافلة مساعدات لصندوق تحيا مصر تحت شعار «نتشارك علشان بكرة»، وتسليم 13 كرسى كهربائى ودراجة بخارية لعدد من حالات ذوى الهمم .
 
كما صرف المحافظ مساعدات لغير القادرين وصلت إلى ما يقرب من 450 ألف جنيه، والبدء فى رصف طريق أبو نشابة فى استجابة للأهالى، بتكلفة وصلت إلى 3 مليون و500 ألف جنيه بطول 1750 مترا. كما صرف محافظ المنوفية 15 ألف جنيه لعاملة نظافة استغاثت لسداد ديونها، كما أجرى زيارة تفقدية مفاجئة لفرع التأمينات الاجتماعية بشبين الكوم، وأجرى اتصالا هاتفيا بوزيرة التضامن للعمل على تطوير الخدمة بالفرع علاوة على تفقده أعمال الرصف التى تتم بشارع يعد زغلول وعاطف السادات بمدينة شبين الكوم.
 
كما وقع محافظ المنوفية على عقد أول مدرسة دولية بحجم استثمارات تصل إلى مليار و600 مليون جنيه، بنظام حق الانتفاع فى نظام فريد يتم لأول مرة لاستغلال موارد المحافظة الذاتية، وضبط 5 أطنان مواد كيماوية بمصنع يعمل بدون ترخيص بسرس الليان، وتنفيذ 10 حملات إزالة للمخالفات. كما قرر محافظ المنوفية صرف 10 آلاف جنيه إعانة للمواطنة عزيزة ضحية داء الفيل لمساعدتها لظروفها الصعبة، كما اجتمع محافظ المنوفية باللجنة العليا بالكورونا وتم التشديد على ضرورة توفير الأكسجين بالمستشفيات وما يوجد من مخزون للمواجهة الكاملة وتقديم خدمة طبية متميزة، ليختتم المحافظ أعماله بافتتاحه سينما ومسرح مدينة السادات بتكلفة 45 مليون جنيه بمشاركة وزيرة الثقافة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة