قرض بـ250 ألف جنيه يحول حياة موظف صغير.. "عفيفي" صاحب أشهر محل لصناعة القهوة في الغردقة

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 02:00 م
قرض بـ250 ألف جنيه يحول حياة موظف صغير.. "عفيفي" صاحب أشهر محل لصناعة القهوة في الغردقة

 
بعد توقف حركة السياحة في مصر، تأثر عمل "عفيفي" مندوب إحدى الشركات السياحية في الغردقة، ففكر في تغيير مسار حياته العملية، وبالبحث والدراسة عن مجال تجارة "البن" أو حبوب القهوة، واختار أن يبدأ مشروعه داخل محل صغير في بدروم أحد المنازل بالغردقة، حيث يشتري البن ويدخله في مرحلة التحميص يدويا، ثم تعبئته وبيعه للمحال التجارية، إلا أنه سارع بالتقديم على قرض مالي من  لم يطل الوقت جهاز المشروعات الصغيرة، فتحولت حياته سريعا من مجرد بائع لمسحوق القهوة، إلى صاحب أشهر مصنع للقهوة في البحر الأحمر وخط الصعيد.
 
وعن هذا يحكي عفيفي رجب، ويقول : أنه اقترض في 2015 مبلغ 250 ألف جنيه من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالغردقة واقام بانشاء اول محل لبيع القهوه وتصنيعها بالغردقة، حيث قام بعمل دراسات علي القهوه لعشقه لها وتحليل نسب الحموضة بها وصلاحيتها وبدأ في العمل والتركيز في مشروعه حتي تمكن من أن يكون لديه 3 فروع للمحل ويجهز في مصنع بمنطقة الحرفيين بالغردقة لتصنيع البن وتوزيعه، موضحا أن يقوم بتوزيع البن الخاص به بعد تحميصه وتوزيعه داخل مكينات مختلفة للكثير من المحال التجارية واعطي اسمه كتوكيل ل 9 محال اخري في محافظات قنا وسوهاج والسويس والبحر الأحمر، مضيفا أنه استطاع توفير فرص عمل لقرابة 40 شخص من الشباب.
 
وتابع: وصلت كميات البن التي يقوم بشرائها شهريا للمحال الخاصة به والمحال الأخري التي يتعامل معها ويقوم بالتوريد لها ل 6 طن بن مختلفة مؤكدا علي انه يحلم بان ينظم معرض دائم لمصدري ومستوردي البن وكذلك مصنعي القهوه في الوطن العربي كما يحدث في دبي. 
 
وأوضح عفيفي أنه في بداية الأمر كانت الفكرة محل لتعويض المقابل الماضي من العمل في المجال السياحي الذي أنهار بسبب الطائرة الروسية في تلك التوقيت الا عند العمل والاخلاص فيه وذلك بجوار التوكل على الله والإصرار علي النجاح أصبحت سلسلة مجالات للقهوه. 
 
ولفت إلي أن منذ بدأ في مشروعه قام بعمل توليفات علي القهوه ونكهات مختلفة مؤكدا أن الكثير من محبي القهوه في الغردقة كان يشكون من الانتفاخات بعد شربها موضحا ان استطاع تحديد نسب الحمض في القهوه والكافين حتي لا تسبب مشكلات لشاربها. 
 
وكشف عندما أصبح صاحب عمل تغيرت حياته وطموحاتي إلى الأكبر والأفضل، وأصبح منظم أكثر ويضع خطة ليومه منذ بدايته مع فريق عمله الذي وصفهم بأنهم يعملون بحب وكذلك يضيفون للعمل بطريقة تعاملهم سوء مع العملاء أو أثناء العمل بشكل عام.
 
كما قال أن بعد نجاحه في مشروعه قام أكثر من 35 شخص في محافظات مختلفة بالعمل في نفس المجال من خلال التعامل معه بتوريد البن لهم واخرين لمساعدتهم لنجاح المشروع وارشادهم علي بداية العمل في تلك المشروع وأغلبهم نجح. 
 
وأشار عفيفي رجب الشهير بعفيفي العابد إلى أن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبحر الأحمر كان له الدور الأكبر في نجاح مشروعه حيث بجوار اقتراضه المبلغ المالي الذي بدأ به مشروع قام باستخراج التصاريح الخاصة بالمشروع، وكذلك الدراسات الاقتصادية له والمالية، مشيرا إلى أن نادر عبد الظاهر مدير فرع جهاز المشروعات الصغيرة يقوم بتحفيز الكثير من الشباب للبدأ في مشاريعهم من خلال سلسلة ندوات مختلفة يقيمها الفرع بجانب مساعدتهم في اختيار نشاط المشروع.
 
وكشف العابد أنه يسعي للحصول علي قرض كبير اخر من جهاز المشروعات الصغيرة بالغردقة لانهاء الانشاءات بالمصنع الخاص به بمنطقة الحرفيين في قريبا ويتوسع في عمله اكثر من ذلك، وقدم عفيفي في نهاية حديثة نصيحة للشباب أن ينهض ويقوم بتأسيس مشروعه سريعا ويستعين بالفرص التي تتيحها الدولة من خلال جهاز المشروعات وقروض البنوك التي تعمل بنظام مبادرة البنك المركزي وغيرها من المبادرات المختلفة.
مشروعات ناجحه، بن العابد، جهاز المشروعات الصغيره، الصعيد، مشروعات الصعيد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق