الهيئة الوطنية للانتخابات.. لناخبي المرحلة الثانية: اعرف لجنتك ورقمك في الكشوف

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 12:00 ص
الهيئة الوطنية للانتخابات.. لناخبي المرحلة الثانية: اعرف لجنتك ورقمك في الكشوف
انتخابات
ريهام عاطف

تنطلق غدا الإثنين عملية التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب 2020، وهو ما أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تجرى الانتخابات في 13 محافظة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء.
 
لتستمر عمليات البحث من جانب المواطنين حول معرفة لجنه الانتخابات بالاسم عبر الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر المنصات الإلكترونية والمواقع الإلكترونية، ومن المفترض أن تستمرعملية التصويت بالمرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب على مدار يومى الإثنين والثلاثاء، تمهيدًا لإكمال عقد الفائزين في انتخابات مجلس النواب.
 
معرفة لجنة الانتخابات بالاسم عبر الهيئة الوطنية للانتخابات وطرق أخرى
 
وقد حددت الهيئة الوطنية للانتخابات 3 طرق لمعرفة اللجنة والرقم بالكشوف الانتخابية بـ 3 طرق هي:
 
1- إرسال رسالة من الموبايل موضح بها فقط الرقم القومى الخاص بالناخب المكون من 14 رقمًا، وذلك على رقم 5151 والذي خصصته الهيئة للناخبين.
 
2- الاتصال من الموبايل بالرقم المختصر 141 المخصص أيضًا من الهيئة الوطنية للانتخابات وإدخال الرقم القومى، وسيتم إخبار المتصل بالبيانات الانتخابية الخاصة بصاحب الرقم القومى.
 
3- تعتبر الطريقة الثالثة هي الأشهر، وذلك عن طريق الدخول على الموقع الرسمى للانتخابات الذي يتبع الهيئة الوطنية للانتخابات، وعن طريق إدخال الرقم القومى في المربع المحدد تظهر البيانات اللازمة للإدلاء بالصوت الانتخابى متضمنة اسم ومكان ورقم اللجنة ورقم الناخب في كشوف المرشحين، ويمكن الدخول مباشرة من هذا الرابط: https://www.elections.eg/home?jtpl=0&force=0
 
الهيئة الوطنية للانتخابات وعملية التصويت
 
انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من جميع الترتيبات اللازمة لعملية التصويت في الداخل، وذلك بطباعة بطاقات الاقتراع وتجهيز المقار الانتخابية والتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان الفرعية أثناء الاقتراع.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة