تدابير جديدة لمواجهة موجة كورونا الثانية: الضرب بالعصا لمنع الاختلاط

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 12:00 ص
تدابير جديدة لمواجهة موجة كورونا الثانية: الضرب بالعصا لمنع الاختلاط
أرشيفية

رغم ظهور لقاحات كورونا إلا أن إجراءات التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات هى الشعار الأول الذى تتخذه الحكومات وأيضا المواطنين فى الشوارع؛ حيث تظل الإجراءات الوقائية هى السلاح الأول فى موجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا كما كان الوضع خلال الموجة الأولى وخاصة فى دول أوروبا وأمريكا اللاتينية التى عاودت فيها ارتفاع أعداد المصابين

ولتطبيق الإجراءات الوقائية فى الفلبين، هددت الشرطة الفلبينية غير الملتزمين بقواعد التباعد الاجتماعى بالضرب بالعصى فى الوقت الذى تواجه فيه البلاد انتشار فيروس كورونا خلال موسم الأعياد، وتحتفل الفلبين بأحد أطول مواسم عيد الميلاد فى العالم، حيث بدأ من سبتمبر وشرعت الحشود تتوافد على المراكز التجارية ومراكز التسوق على الرغم من الجائحة.

الوضع فى الفلبين
الوضع فى الفلبين

وقال الجنرال سيزار بيناج قائد الفريق المكلف بمكافحة فيروس كورونا، إن قوات الشرطة والجيش ستنظم دوريات فى الأماكن العامة بالعاصمة مانيلا وبؤر تفشى مرض كورونا وهم يحملون عصيا من الخيزران بطول متر لقياس التباعد، بحسب «رويترز». وأضاف: يمكن استخدامها لضرب المتعنتين، مشيرا إلى أن دوريات التباعد الاجتماعى ستركز على المناطق ذات الكثافة المرتفعة مثل محطات النقل والأسواق العامة، وقد أثارت الخطة حفيظة المدافعين عن حقوق الإنسان الذين انتقدوا أسلوب الحكومة فى مكافحة الجائحة.

وبالانتقال إلى هونج كونج، وفرت السلطات فى هونج كونج، آلية جديدة للسكان تمكنهم من إجراءات اختبارات فيروس كورونا بشكل ذاتى دون التدخل من الأطباء، حيث أتاحت آلات بيع فى الشوارع تحتوى على الأجهزة اللازمة لإجراء الفحوصات ذاتيا، على أن يتم إرسال الفحوصات إلى المراكز للتأكد من عدم تعرض صاحبها للعدوى.

اجهزة فحص ذاتية
أجهزة فحص ذاتية

وقالت وسائل إعلام، إن سلطات هونج كونج، وفرت أجهزة الفحص الذاتى والتعليمات الخاصة بالاستعمال فى العديد من المنافذ ومنها محطات القطارات، وكانت حكومة هونج كونج، قد فرضت مجموعة من القيود الصحية الجديدة، ومنع التجمعات فى المطاعم والملاهى والمعارض ودور السينما والمدارس والجامعات.

اجهزة فحص ذاتى فى هونج كونج
أجهزة فحص ذاتى فى هونج كونج

وبالانتقال إلى أوروبا وفى القلب منها ألمانيا، شارك المئات فى سباق سانتا كلوز بمدينة ميشيندورف الألمانية، للحفاظ على هذا التقليد السنوى الذى يحتفلون به فى هذا التوقيت من كل عام، حسبما ذكرت وكالة الأنباء «رويترز».

احتفالات بالكمامات
احتفالات بالكمامات

وأظهرت لقطات فيديو وصور نشرتها وكالة الأنباء رويترز، المئات وهم يشاركون فى سباق سانتا كلوز مرتدين فيه زى بابا نويل مع ضرورة ارتداء الكمامات لمنع عدوى كورونا، كما طلب من المشاركين الالتزام بإجراءات التباعد ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ارتداء الكمامات خلال الاحتفال فى المانيا
ارتداء الكمامات خلال الاحتفال فى ألمانيا

ويأتي هذا السباق فى ظل القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد الذى حصد أكثر من مليون ضحية خلال العام 2020، ولذلك ارتدى المشاركون في السباق الكمامات والأقنعة الواقية للوجه أثناء الاحتفال فى شوارع ميشيندورف بالقرب من العاصمة الألمانية «برلين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق